الدوري المصري
أخر الأخبار

ضربة موجعة للزمالك.. 3 حلول أمام فيريرا لموجهه أزمه الفريق

 

تلقى البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفنى لفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضربه موجعه قبل مواجهه الأهلي في السوبر المصري.

 

 

ويستعد نادي الزمالك بقيادة “فيريرا “لمواجهة غريمه التقليدي النادي الأهلي في إطار كأس السوبر المصري بالإمارات.

 

واستهل الفارس الأبيض مشواره في بداية الدوري بالفوز بهدفين دون رد أمام نظيره سموحة في المباراة التي أقيمت على استاد المقاولون العرب في إطار الجولة الاولي من الدوري المصري.

 

 

الزمالك يخسر خدمات ثنائي الدفاع

 

وتلقي الزمالك صدمة بعد إصابة مدافع الفريق محمود حمدي “الونش” في مباراة أمس أمام سموحة، وكشف الجهاز الطبي للفارس الأبيض عن إصابته في الاوتار الخلفية للقدم، وبذلك تأكد غياب اللاعب عن مباراة السوبر القادمة.

 

وكان ميكالي المدير الفني البرازيلي للمنتخب الاولمبي أعلن قائمة الفريق التي ستخوض مباراتي إي سواتيني في إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، وضمت القائمة ثلاثة لاعبين من الفارس الأبيض وهم: حسام عبدالمجيد – محمد طارق – حسام أشرف.

 

ويبحث جوسفالدو فيريرا المدير الفني البرتغالي للفارس الأبيض عن حلول لتعويض غياب ثنائي الفريق وخاصة أنهم أحد الركائز الاساسية في صفوف القلعة البيضاء.

 

وتضم قائمة الفارس الأبيض 7 مدافعين وهم: محمود حمدي الونش – حسام عبدالمجيد – حمزة المثلوثي – محمد عبدالغني – محمد طارق – محمد عبدالشافي بالإضافة إلى مصطفي الزناري المنضم حديثًا من طلائع الجيش.

 

3 حلول أمام فيريرا لحل ازمه الدفاع

 

1 – يخوض الزمالك مبارياته السابقة بخطة 3-4-3، وإذا استمر المدرب البرتغالي في الاعتماد على تلك الطريقة فسيكون أمامه خيارين في خط الدفاع: وهو أن يتكون ثلاثي الدفاع من محمد عبدالغني – حمزة المثلوثي – مصطفي الزناري، أما الخيار الثاني في خط الدفاع سيكون: محمد عبدالغني – محمد عبدالشافي – حمزة المثلوثي.

 

 

2 – الحل الثاني في رأس البروفسير هو عودة الفريق لخطة 4-3-3 والتي كان يفضلها المدرب البرتغالي في فترة ولايته الأولي مع الفارس الأبيض، وفي هذه الحالة سيكون خط الدفاع: محمد عبدالغني – مصطفي الزناري

 

ويتواجد معه الثنائي حمزة المثلوثي ومحمد عبدالشافي في حالة حدوث أي متغيرات قبل أو اثناء اللقاء.

 

 

3- من المنتظر أن يتواصل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور مع اتحاد الكرة المصري بشأن الثنائي الشاب حسام عبدالمجيد – محمد طارق.

 

وسيقدم مسئولو الزمالك طلب للسماح لهم بعدم الإنضمام لمعسكر المنتخب الاولمبي ولعب مباراة السوبر مع الفارس الأبيض.

 

ويستأنف الزمالك تدريباته مساء اليوم على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا مساء الأحد القادم في إطار الجولة الثانية من الدوري المصري.

 

 

موعد مباراة السوبر

 

يلتقي الفريق الكروي بنادي الزمالك مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، يوم 28 أكتوبر الحالي على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى