تعليم وجامعات

“ضّى”.. مشروع تخرج طلاب تلفزيون إعلام عين شمس

انتهت مناقشات مشاريع تخرج، بقسم علوم الإتصال والإعلام من كلية الآداب جامعة عين شمس، برئاسة الأستاذ الدكتور دينا فاروق أبو زيد رئيس القسم.

وأنتج طلاب تلفزيون فيلم بعنوان “ضَيّ” لبث الأمل تجاه الشباب، وحثهم على استكمال الحياة والسعي تجاه هدفهم، تحت إشراف الأستاذ الدكتور هبة شاهين تحت إشراف الأستاذ الدكتور هبة شاهين رئيس لجنة قطاع الإعلام بوزارة التعليم العالي، والدكتور رشا القمحاوي المدرس بالقسم، وتولت الأستاذة هند علي الإشراف الفنّي للفيلم.

واستعان الفيلم ببعض المصادر ومنهم سامح الشيخ، الذي عمل خبازًا في بداية حياته، ونظرًا لإنشغاله بالعمل، لم يمكنه دخول الثانوية العامة، والتحق بالثانوي الصنايع، ولكن حلم الهندسة لم يفارقه، ولكنه لم يستطع الحصول على درجة تمكنه من دخولها، وقرر إعادة الثانوية من جديد، وقرر دخول كلية الألسن، والأن وأصبح مهندساً في أكبر شركة برمجيات عالمية.

كما استعانوا بمصدر أخر وهي ندى، مريضة التليف الكيسي، والتي مات أخواتها الثلاثة بنفس المرض، إلا أنها صممت أن تستكمل حياتها رغم عدم وجود علاج له في مصر، من أجل إعطاء الأمل للجميع، وخاصة لمرضى نفس المرض.

وحضر طارق سعدة نقيب الإعلاميين، الإعلامية سلمى الشماع، والصحفية فاطمة الشعراوي، وأشادوا بجودة التصوير والإضاءة، ونشر الطاقة الإجابية من خلال الفيلم، كما قالت رئيس القسم بأن الفيلم يمكن أن يشارك في وزارة الصحة للتوعية بالمرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى