أخبار عالمية

طهران تجهز بقوة للحرب .. الجيش الإيراني ينفذ مناورات عسكرية ضخمة..”فيديو”

 

انطلقت مناورات عسكرية ضخمة لـ الجيش الإيراني، اليوم الأحد، باسم “ذو الفقار 1400″، بسواحل مكران جنوب شرق إيران، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية.

ووفقا لوكالة الأنباء فارس، فإن الجيش الإيراني نفذ المراحل الرئيسية من المناورات المشتركة “ذو الفقار 1400″، باسم “يا رسول الله”،

بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والوحدات الميكانيكية ومنظومات الدفاع الجوي والسفن البحرية والغواصات بدعم من مقاتلات ومسيرات القوة الجوية في مكران.

وبحسب الوكالة الإيرانية، فقد نفذ مشاة البحرية ومغاوير القوة البرية بالجيش الإيراني،

عملية إنزال مشتركة على مواقع العدو في اطار مناورات “ذو الفقار 1400″،

كما تم تنفيذ العملية المشتركة بواسطة هجوم القوات المحمولة جوا من قبل مشاة البحرية ومغاوير القوة البرية على سواحل العدو لنشر القوات والمعدات والاستيلاء على رأس الجسر والتقدم نحو المنطقة المحددة سلفا.

 

 

وفي هذه المرحلة من المناورات قامت كتائب مشاة البحرية برفقة وحدات من القوات البرية للجيش بشن هجمات مفاجئة على الوحدات العائمة للقوات المهاجمة المعادية،

وهاجموا أهدافا محددة سلفا على السواحل الجنوبية للبلاد.

وقال الأدميرال أمير سيد محمود موسوي، المتحدث باسم المناورات:

“تم بنجاح تنفيذ جمع المعلومات الإلكترونية والإشارات المضادة الإلكترونية للقوات المهاجمة باستخدام أنظمة التنصت والرصد للوحدات التكتيكية والساحلية،

بواسطة مختلف طائرات الاستطلاع المسيرة من طراز “أبابيل 3″،

و”ياسر”، و”صادق”، و”مهاجر 4″ و”سيمرج”، وطائرات استطلاع مختلفة بما في ذلك P3F وRF4 وBoeing 707”.

وأضاف: “هذه الألوية تستخدم مجموعة متنوعة من المعدات والأسلحة،

بما في ذلك الزوارق السريعة والسفن الهجومية والغواصات وراجمات الصواريخ وذلك باستخدام مبدأ الهجوم المفاجئ حيث دمرت وحدات العدو الافتراضي”.

كما أشار إلى أن مشاة البحرية وبالرغم من مختلف العوائق الطبيعية قاموا بالتصدي في وجه العمليات الهجومية الثقيلة للوحدات المهاجمة في دور العدو، من خلال إتقان الاستراتيجيات القتالية والاستخبارات والمراقبة العملياتية للوحدات المتسللة، ومنع أي أنشطة عملياتية واستطلاع استخباراتي للعدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى