أخبار عالميةأخبار مصرشرق اوسط

عاجل : نتنياهو يحشد الدول الأوروبية ضد مصر

الطمع الاسرائيلي في سيناء لا يزال مستمر ..

  • ‏ذكرت مصادر مؤكدة ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو ،  سعي إلي إقناع القادة الأوروبيين بالضغط على مصر ، لقبول اللاجئين من قطاع غزة ، مؤكدا ن الفكرة التي طرحها في اجتماعات مع مسؤولين أوروبيين الأسبوع الماضي، طرحتها دول من بينها جمهورية التشيك ، والنمسا في مناقشات خاصة ، أدت إلى قمة زعماء الاتحاد الأوروبي يومي الخميس والجمعة ، حسبما ذكرت مصادر مطلعه ..

وعلي الرغم من ذلك، رفضت الدول الأوروبية الرئيسية، وعلي رأسها فرنسا ، وألمانيا ، والمملكة المتحدة ، هذا الاقتراح ووصفته بأنه غير واقعي، مشيرة إلى رفض ومقاومة المسؤولين المصريين المستمر لفكرة قبول اللاجئين من غزة، حتى إذا كان بشكل مؤقت.

وقد تمت مناقشة الدور المحتمل لمصر في قمة الاتحاد الأوروبي، حسبما قالت مصادر ، لكن الزعماء الأوروبيين اتفقوا في نهاية المطاف على أن مصر يجب أن تلعب دورا في تقديم مساعدات إنسانية ، واسعة النطاق لغزة، ولكن دون الضغط عليها لقبول اللاجئين.

وقال دبلوماسي غربي: “لقد أكد نتنياهو بقوة أن الحل هو أن يأخذ المصريون سكان غزة على الأقل خلال الصراع ،  لكننا لم نأخذ الأمر على محمل الجد لأن الموقف المصري كان ولا يزال واضحا للغاية ، وهم لن يفعلوا ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى