تحقيقات وتقارير
أخر الأخبار

عادات الشعوب حول العالم.. بين الغريب والمرعب

 

عادات الشعوب حول العالم.. بين الغريب والمرعب … كم من مرة اخبرتك جدتك عند سقوط أحدي أسنانك اللبنية ان ترميها جهه الشمس ، لأن ذلك سيمنحك القوة في أن تنمو مثيلتها بكل صحة وعافية !

ولكن إذا كان هذا يثير فضولك حين ذاك فأنت لم تري من الغرابة شئ .

دعني آخذك بجولة حول العالم لنستطلع بعض العادات التي حتماً لم تسمع عنها من قبل.

 

 

قبيلة الفودو الإفريقية

 

” قبيلة الفودو الإفريقية ” هل سمعت من قبل عن محاربة الأعداء بالسحر؟ هذا ما تفعله تلك القبيلة حيث ينتشر لديها مذهب ” الفودو” فهم يغرسون الدبابيس في دمي من القماش ،

تمثل اعدائهم ثم يقومون بحرقها اعتقاداً بأن ذلك سيصيب عدوهم باللعنات والحظ السئ و السخط الإلهي ، وتلك عادات الشعوب حول العالم واكثرهم يمارسون السحر الأسود انتقاماً ممن يؤذيهم .

 

قبيلة يانومامو الإندونيسية

“قبيلة يانومامو الإندونيسية” وهي احدي القبائل التي ستجعلك تصاب بالذعر من تقاليدها المخيفة ، لابد وأن للمتوفي تقديساً عظيم بتلك القبيلة ،

حيث تقوم بلف المتوفي بأوراق الشجر وتتركة لحيوانات الغابة خمسة واربعون يوماً،الي ان يتم التخلص من اللحم بشكل كامل ثم تأخذ العظام المتبقية وتقوم بسحقها وخلطها بحساء الموز ليشربه اهل المتوفي اعتقاداً ان هذا يمنحه حياة خالدة بعد البعث ويسهل وصوله للجنة .

 

السير علي الفخم الساخن بالصين

 

“الصين ” هل سمعت عن اغرب عادات الحمل من قبل ؟ دعني اخبرك عن هذه العادة الغريبة ، في احدي القري الصينية عندما يتم التأكد من حمل المرأة يُجبر الزوج علي حملها بيديه والسير علي الفخم الساخن ، حيث ذلك يُعد تفاؤلاً بأن مخاضها سيصبح سهلاً ،وأن الزوج سيتحمل تعب الزوجة البدني اثناء الحمل وما تمر به من شقاء ووهن وسيظهر لها كل التعاطف اثناء تلك الفترة الصعبة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى