رياضة
أخر الأخبار

عقوبات صارمة من الكاف بشأن الأحداث التي شهدتها بطولة أمم افريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف فرض عقوبات صارمة على بعض أحداث كأس أمم أفريقيا التي تقام حاليًا في الكاميرون.

وجاءت عقوبات الكاف علي النحو التالي:

وجه تحذير لاتحاد الكاميرون لكرة القدم بسبب سوء ضعف تأمين في مباراة الجزائر وكوت ديفوار التي أقيمت الخميس الماضي.

وغرامة قدرها 5 آلاف دولار علي الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد اقتحام المشجعين لملعب المباراة.

وغرامة قدرها 10 آلاف دولار على اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم بعد اقتحام المشجعين الملعب.

وغرامة قدرها 5 آلاف دولار أخرى يدفعها الاتحاد إذا تكرر الحادث أثناء البطولة.

وغرامة علي منذر الكبير وفاروق بن مصطفى مدرب وحارس مرمى تونس تغريم كل منهما 5 آلاف دولار لسوء السلوك.

وتم الاتصال بالاتحاد التونسي لكرة القدم للتأكيد على الالتزام بمبادئ النزاهة والروح الرياضية.

وتأهلت تونس بقيادة منذر الكبير لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد فوزها على نيجيريا بهدف دون رد سجله يوسف المساكني.

وسيواجه نسور قرطاج بوركينا فاسو في ربع نهائي كان 2021.

وبعد أن حققت تونس المفاجأة وإقصاء نيجيريا من كأس الأمم ، سيكون لتونس موعد مع بوركينا فاسو في ربع النهائي ، وهي مباراة تتفوق فيها حظوظ نسور قرطاج على الخيول البوركينية.

ومباراة ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية ستكون بمثابة ثأر للمنتخب التونسي ، حيث سبق أن أطاح فريق بوركينا فاسو بنسور قرطاج من نفس الدور في كان 2017.

وفي حال تمكن المنتخب التونسي من عبور بوركينا فاسو ، ستقام مباراة نصف النهائي يوم 2 فبراير ، وستقام مباراة تحديد المركزين النهائي أو الثالث يوم 6 فبراير.

وهذا يعني أن النادي الأهلي رسمياً يفتقد خدمات علي معلول في مباراة مونتيري في كأس العالم التي ستقام يوم 5 فبراير في الإمارات.

وأحرزت تونس هدفا في الدقيقة 47 عن طريق يوسف المساكني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس نيجيريا فشل في تصديها.

وهددت نيجيريا هدف تونس في الدقيقة الثانية ، بعد ركلة ركنية أولى لنيجيريا على يمين مرمى تونس ، نفذها موزيس سيمون بتمريرة عرضية إلى منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع بشكل غير متقن إلى حدود المنطقة المواجهة للمنتخب التونسي حيث استقبله ويلفريد نديدي بتسديدة مقصية مباشرة مرت بالقرب من المنطقة المجاورة للقاعدة اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة العاشرة تصدى مدافع نيجيريا مرماه من هدف للمنتخب التونسي بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها منتصر الطالبي بتسديدة مباشرة كانت في طريقها لاحتضان الشباك لولا التدخل الناجح لويلفريد نديدي وإبعاد الكرة من خط المرمى بشكل كامل.

وفرصة خطيرة أتت لنيجيريا في الدقيقة 13 ، بعد ركلة ركنية لنيجيريا على يمين مرمى تونس نفذتها عرضية داخل منطقة الجزاء دفعها الدفاع بعيدا بصعوبة كبيرة أمام المرمى بعد ارتباك ملحوظ في التعامل مع الكرة.

وتلقى النيجيري كيليتشي إيهيناتشو أول بطاقة صفراء في المباراة نتيجة تدخل عنيف من قبل التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 20.

وطرد حكم المباراة ألكسندر إيوبي نجم منتخب نيجيريا بعد تدخل عنيف علي يوسف المساكني وتوجه الحكم إلي تنقيه الفار وجاء القرار بالطرد في الدقيقة 64.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى