رياضة
أخر الأخبار

قبل انطلاق مشوار الزمالك في بطولة دوري الأبطال..شاهد كل ماتريد معرفته عن فريق بترو اتليتكوا

 

يستعد نادي الزمالك المصري لقص شريط دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عندما يستضيف فريق بترو أتليتكو الانجولي ، علي ستاد القاهرة في تمام الساعه السادسة مساء . يذكر وأن تقابل الزمالك مع الفريق الأنجولي في دور المجموعات من منافسات كأس الكونفدرالية 2019 وتعادل الفريقين في القاهره بهدف لكل فريق وفاز الأبيض في أنجولا بهدف للمغربي حميد أحداد كان بوابة العبور للدور نصف النهائي وفوز القلعه البيضاء بعد ذلك باللقب .

 

تأسس بترو اتليتكوا في14 يناير 1980 ويعتبر النادي الأكبر والأشهر في دولة أنجولا وهو الفريق الذي خرج منه مهاجم الأهلي السابق وهدافه امادو فلافيو ، ولم يسبق للنادي الأنجولي الفوز بأي لقب إفريقي ، لاكنه عادة مايمثل صعوبات علي الفرق في المجموعه.

 

الفريق الانجولي هو متصدر ترتيب الدورى المحلي برصيد 48 نقطة من أصل 57 نقطة فقد الفريق 9 نقاط في 19 ماتش بالتعادل في ثلاث مباريات و هزيمة وحيدة من ساجرادا الفريق الانجولي الاخر و منافس الزمالك في الجولة الثانية من دور المجموعات بينما فاز أتليتكوا في 15 مباراة.

 

الفريق الانجولي عنده بعض العناصر اللي شاركت أمام الزمالك في الكونفدرالية 2019 زى المهاجم البرازيلي تياجو أزولوا صاحب هدف الفريق في الزمالك في برج العرب و المدافع الأيمن إيدى افونسو.

 

الفريق ضم صفقات جديدة للموسم الحالي أبرزها و اللي بيشاركوا بشكل اساسي مع الفريق هم
جارديه تيكسيرا جناح انجولي تعاقدوا معاه من نادى انتر كلوب الانجولي
ويليام سوارز لاعب وسط برازيلي من نادى كلوج الروماني
كوينيتوا مدافع انجولي من نادى انتركلوب الانجولي
بيدرو بينيتو مدافع برتغالي من نادى ليكويس احد أندية الدرجة الثانية في البرتغال.

ليما ويلينتون حارس مرمي برازيلي من نادى جلوبال البرازيلي احد أندية الدرجة الثالثة في البرازيل.

يمتلك بترو اتليتكو لاعبين دوليين مثب الثنائي تو كرانيرو الباك الشمال الأساسي للمنتخب الانجولي و إيدى افونسو الباك اليمين أيضا للمنتخب الثنائي شاركوا بشكل اساسي في آخر مبارتين للمنتخب الانجولي أمام مصر و ليبيا في تصفيات كأس العالم.

المدير الفني للفريق هو البرتغالي إليكسندر سانتوس

تولي مسئولية الفريق في أغسطس الماضي قادم للفريق من نادى اف سي الفيرسا احد أندية دورى الدرجة الثالثة في البرتغال الموسم الحالي ماشي بشكل كويس مع الفريق.

بيتروا اتليتكوا بدأ البطولة من الدور التمهيدي حينما واجه نادى Fovu club الكاميروني اتعادل في الذهاب في الكاميرون بنتيجة ٢-٢ و في العودة تعادل سلبي ثم واجه في دور ال ٣٢ نادى Otoho d’oyo الكونغولي واتعادل في الكونغو ٢-٢ و فاز في العودة ٢-٠

أبرز لاعبي الفريق المهاجم البرازيلي تياجو اوزلوا و هو هداف الفريق برصيد ١٣ هدف في الدورى و الجناح الانجولي ريكاردو جوب و الباك الشمال تو كارنيرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى