رياضة
أخر الأخبار

قبل مواجهة ميدياما الأحمر يتفوق في بعض الأرقام .. تعرف عليها قبل بدابة مشواره من دوري إبطال إفريقيا

 

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة ميدياما، التي تقام مساء غد السبت ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

 

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث في جميع الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة المقبلة في دوري أبطال إفريقيا.

 

 

 

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة أمس الأربعاء، واستأنف الفريق مرانه اليوم، والذي حرص خلاله الجهاز الفني على تطبيق الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة ميدياما.

 

 

 

-موعد مباراة الأهلى وميدياما الغانى فى دورى الابطال:-

 

ويستضيف الأهلى فى التاسعة من مساء يوم السبت 25ـ11ـ2023، فريق ميدياما الغانى على ستاد السلام فى مباراة الجولة الأولى بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

 

 

-القناة الناقل لمباراة الأهلى وميدياما الغانى:-

 

تنقل مجموعة قنوات بى إن سبورت على الهواء مباشرًا عبر أحد قنواتها، مباراة الاهلى وميدياما الغانى، كونها الناقل الحصرى لمباريات دورى أبطال إفريقيا من دور المجموعات حتى المباراة النهائية للبطولة.

 

كما تنقل قناة تايم سبورت المباراة على التردد الأرضى، كون المباراة تقام فى القاهرة.

 

-طاقم حكام مباراة الأهلي وميدياما الغانى:-

 

استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي على تولي بوبو تراوري مسئولية تحكيم مباراة الأهلي وميدياما الغاني، يعاونه مواطنه موديبو ساماكي كمساعد أول، وأمادو بيلي جيس أمادو كمساعد ثانٍ، فيما يكون سوري إبراهيما كيتا هو الحكم الرابع للمباراة.

 

-تفوق طفيف للأهلي أمام الأندية الغانية:-

 

وتعتبر مواجهة النادي الأهلي أمام نظيره ميدياما، هي الأولى بينهما تاريخيًا، حيث يسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في هذه النسخة من دوري أبطال أفريقيا، عندما يستضيف فريق ميدياما، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

 

ولكان النادي الأهلي التقى الأندية الغانية في 16 مباراة سابقة، حيث نجح في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، بينما خسر المارد الأحمر في 5 مباريات وتعادل في مثلها.

 

كان أول نهائي خاضه النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق أشانتي كوتوكو، تعادل في لقاء الذهاب،الذي أقيم في كوماسي بنتيجة هدف لمثله، ثم نجح في تحقيق الفوز في القاهرة، بنتيجة ثلاثة أهداف، ليحصد أول لقب لدوري ا[طال أفريقيا في تاريخه.

 

ثم بعد ذلك تجددت تلك المواجهة مرة أخرى، خلال العام التالي، لكن تعادل الأهلي في القاهرة، وخسر في غانا بنتيجة هدف نظيف.

 

ثم في عام 1987، تواجه النادي الأهلي أمام فريق كوتوكو مجددًا في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي، نجح خلالها في تحقيق الفوز بنتيجة هدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم في القاهرة، قبل أن يتلقى الخسارة بهدف وحيد في لقاء العودة غانا.

 

وتعتبر آخر مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية، كانت أمام فريق تشيلسي ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، والتي حقق فيها النادي الأهلي الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم في القاهرة، ثم تعادل في لقاء العودة الذي جمع بينهما في غانا بنتيجة هدف لمثله.

 

-الاهلي بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا:-

 

وجدر الإشارة إلى أن نادي الأهلي قد توج بالنسخة الأخيرة من الأميرة السمراء، وذلك على حساب الوداد المغربي بمجموع المواجهتين ذهابا وإيابا (3/2).

 

-كيف وصل الأهلي الي مرحلة المجموعات:-

 

ويذكر أن الأهلي قد تمكن من خطف بطاقة العبور إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، على حساب سان جورج الإثيوبي ذهابا 3/0 وإيابا 4/0، حيث أقيمت المباراتان هنا بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى