أخبار مصر

كنيسة الملاك ميخائيل تُحيي ذكرى الأربعين لرحيل القمص صليب نصر العبد 

 

 

كتبت-يوستينا نبيل 

قامت كنيسة الملاك ميخائيل بقرية الزوك الشرقية ، مركز المنشاه- محافظة سوهاج ، صباح اليوم ، باحياء ذكرى الاربعين لرحيل القمص صليب نصر العبد، كبير كهنة كنيسة الملاك ميخائيل ، وذلك بحضور عدد كبير من الكهنة والشعب من محافظة سوهاج ، والمحافظات الاخرى، بالاضافة الى حضور احدى القنوات الفضائية لتسجيل هذا الاحتفال-كما عقب الانبا باخوم- بذكرى الاربعين لرحيل القمص صليب. 

وكان يرأس الصلاة الانبا باخوم اسقف سوهاج ، والمنشاه، والمراغة. 
و قال الانبا باخوم اثناء وعظته ” نحن نحتفل اليوم بذكرى مرور ٤٠ يوم على رحيل ابينا القمص صليب ” كما اشار الي الفضائل الكثيرة التي تحلى بها القمص صليب. 
وفي النهاية شكر الانبا باخوم كل من حضر ، وشارك في هذا الاحتفال من المسيحيين والمسلمين كما اشاد بالمحبة التي جمعت بين شعب الزوك الشرقية من مسلميه، ومسيحيه. 
كما قدم الشكر للاساقفة الذين ارسلوا تعزيات للاسرة وشعب الكنيسة وهم: الانبا ويصا مطران البلينا، و الانبا اسحاق اسقف طما وتوابعها ، والانبا بساده مطران اخميم وتوابعها . 

وشكر القس شاروبيم ، ابن المتنيح القمص صليب ، الانبا باخوم على حضوره ، ومشاركته وقال ” مجيئك حول اليوم من حزن الي فرح ” ، كما اشار الى دور الاخوة المسلمين في الاعداد، و التجهيز لهذا الاحتفال 

ويشار الى ان القمص صليب نصر العبد من مواليد محافظة قنا ، وُلد يوم ١ يناير ١٩٤١ ، و سيم قساً يوم ١٩ مارس ١٩٧٢ ، و تنيح يوم ٢٩ مايو ٢٠٢١ ، عن عمر يناهز ٨٠ عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى