رياضة
أخر الأخبار

كيروش : يعقد جلسة معنوية مع نجوم منتخب مصر قبل مواجهة تونس النارية

 

عقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، جلسة معنوية مع لاعبيه قبل ساعات من مواجهة تونس، المقرر إقامتها مساء اليوم، الأربعاء، بملعب ” 974″ بالعاصمة القطرية الدوحة فى نصف نهائي كأس العرب.

وأكد كيروش ثقته الكاملة فى قدرات لاعبيه في الفوز بمباراة اليوم أمام تونس في ظل امتلاك الفراعنة مجموعة من أبرز اللاعبين أصحاب الخبرات الجيدة.

وطالب لاعبيه بالتعامل بشكل جيد مع المباراة، والتخلص من جميع الضغوطات من أجل الظهور بشكل مميز أمام نسور قرطاج، مؤكدا أن الهدوء داخل أرضية الملعب سيكون عامل الحسم بالنسبة للمواجهة.

ووجه كيروش شكره الكامل للاعبين على المجهود الذى تم بذله فى البطولة بشكل عام، مؤكدا أن الجميع كان على قدر المسئولية، مطالبا باستمرار العمل بقوة من أجل تحقيق أحلام المصريين بالوصول إلى المباراة النهائية وحصد لقب كأس العرب.

وحذر من المنتخب التونسي، مؤكدا أنه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب الخبرات الجيدة، وهو ما ظهر خلال مشوار الفريق بمسابقة كأس العرب الجارية.

تاريخ مواجهات مصر وتونس

وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين، نجد أن نسور قرطاج تفوقوا على الفراعنة في عدد مرات الانتصار، حيث فازوا بـ16 مباراة، مقابل 13 مباراة للفراعنة، فيما سيطر التعادل على 11 لقاءً بينهما.

وتاريخيًا واجه منتخب مصر نظيره منتخب تونس في 40 مباراة، بينها 25 مباراة رسمية، و15 مباراة ودية.

وحقق منتخب مصر الفوز على منتخب تونس في أخر مباراة رسمية جمعت بين الفريقين عام 2018، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز على نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

والفوز كان هو الأول لمنتخب مصر في تاريخ المواجهات الرسمية، بعد 15 عامًا من الفوز الذي حققه الفراعنة في نهائيات أمم أفريقيا 2002 بهدف دون رد، سجله حازم إمام، لاعب الزمالك حينذاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى