فن

ليس عمر الشريف وحده … فنانون مصريون وصلوا للعالمية

 

رحل عمر الشريف عن العالم ولكن لم ترحل بصمته من العالم بأكمله، فلم يقتصر سحر عمر الشريف على السينما المصرية فقط، بل إنطلقت الى العالمية، ولكن لا يعتبر عمر الشريف المصري الوحيد الذي تألق إلى العالمية، فهناك عدد من الفنانيين برزت أعمالهم في النطاق العالمي، ومن تلك الفنانيين:

جميل راتب:
شارك في العالمية من خلال عضوته في فرقة فرنسية كوميدية، لتقديم العروض المسرحية، فشارك في مسرحية الوريث مع تلك الفرقة الفرنسية.

خالد النبوى:
شارك في فيلم المواطن “the citizen”وقدم دور مواطن عربي يهاجر إلى الولايات المتحدةة، وتبدأ معاناته في ذلك المجتمع الجديد وقصته للحصول على الجنسية الأمريكية، وذلك يعتبر من أقوى مشاركات خالد النبوي، كما شارك في فيلم مملكة السماء، وفيلم fair game .

رامى مالك:
قدم بطولة مسلسل Mr.robot، وشارك في فيلم “الملحمة البوهيمية”، وحصل على جائزة إيمي كما ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

مينا مسعود:
شارك بدور البطولة في فيلم Aladdin مع ويل سميث، والبطولة في فيلم The Royal Treatment.

محمد كريم:
قد شارك في بطولة فيلم A Score to Settle، وقد وصفته العديد من المواقع العالمية بأنه لديه الفرصه ليكون مثل النجم عمر شريف في هوليوود.

أمير المصرى:
من أشهر الفنانيين الذين انطلقوا إلى العالمية، فقدم عدد من الأعمال الأجنبية منها: Informer، The State، Rosewater، Clancy’s Jack Ryan.

محمد إبراهيم يسرى:
قدم بطولة المسلسل الإنجليزى “عبر الحدود”، وأتي ذلك بعد مشاركته فى تقديم فيلم “The Nile Hilton Incident” الذى نال جائزة “grand jury award – world cinema dramatic” من مهرجان Sundance العالمى.

ميدو حمادة:
شارك في العديد من بطولات مسلسلات SK & J و Counterpart و Emerald City و Noches con Platanito و Legends و Homeland .

سامى الشيخ:
شارك في المسلسل المعروف (The Big Bang Theory)، ثم شارك بعدها في عدد من الأعمال الأمريكية، والتي من أبرزها فيلم (Transformers : Dark of the Moon).

عمر متولى:
يشارك في بطولة مسلسل Treadstone وشارك ايضا في Untitled Jenny Lumet Project و مسلسل Mr. Robot و Complete Unknown و غيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى