رياضة
أخر الأخبار

ليلة سعيدة في سماء القاهرة الأهلي يسيطر على إفريقيا و يفوز بـ اللقب الـ 11 لدوري أبطال إفريقيا

 

انتهت منذ قليل مباراة إياب نهائي كأس دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بين الأهلي المصري و الوداد البيضاوي المغربي، في العاصمة المغربية الدار البيضاء، انطلقت المباراة في تمام الساعة الـ 10 مساءًا بتوقيت القاهرة.

 

 

بدأ الفريقين المباراة بشكل متكافئ، حيث تم احتساب عدة أخطاء لكلا الفريقين لم يقوموا بإستغلالها، ثم تحول اللعب في خط وسط النادي الأهلي الذي ظهر بشكل سئ، و وصل استحواذ الوداد على الكرة 70% مقابل 30% للنادي الأهلي، في غياب كامل من لاعبي خط الوسط.

 

 

و الذي كلف الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 30 عن طريق كرة ثابتة سجلها يحيى عطية بعد فشل لاعبي الأهلي في اصطيادها، و بعد الهدف سيطرت المناوشات على الفريقين و قام الحكم بتوزيع كروت صفراء مجانية للنادي الأهلي، باتت جميع المحاولات بالفشل للوصول لمرمى يوسف المطيع.

 

 

و انتهى الشوط الأول بـ تأخر الأهلي بهدف دون رد، ثم قام كولر المدير الفني للأهلي بتغييرات غير معتادة، حيث قام بإخراج مروان عطية و حسين الشحات و دفع بـ مجدي أفشة و احمد عبدالقادر، و في الدقيقة 68 قام الحكم بـ إيقاف المباراة بسبب شماريخ جماهير المغربي التي حجبت الرؤية داخل الملعب بسبب دخانها الكثيف.

 

 

و في الدقيقة 78 تم احتساب ركلة ركنية للنادي الأهلي، قام برفعها علي معلول ليقتنصها المدافع الهداف محمد عبدالمنعم ليسجل هدف التعادل، و يعطي أريحية لفريقه و لجماهير الأحمر، و قام حكم اللقاء بإحتساب 8 دقائق وقت بدل ضائع، و قام مهاجمي الوداد بـ إضاعة فرص في الدقائق الاخيرة و انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف، و فوز زعيم إفريقيا باللقب الإفريقي الحادي عشر في تاريخه من عقر دار الوداد المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى