الدوري الإنجليزيعاجل
أخر الأخبار

ليلة كروية ساخنه.. تعرف علي تاريخ مواجهات تشيلسي وتوتنهام

تستانف اليوم الأحد باقي مباريات الإسبوع بقمة الجولة ال 23 والتي تجمع تشيلسي وتوتنهام هوتسبير علي ملعب الستامفورد بريدج ،في ديربي مدينة لندن الشهير .

تاريخ المواجهات المباشره بينهم :

إلتقي الفريقين من قبل في 154 مباراة رسميه وكانت الغلبه لصالح البلوز ب 69 إنتصار مقابل 47 لتوتنهام وحسم التعادل بينهما في 38 لقا، وتقابلا في البريميرليج في 59 مباراة ، نجح تشيلسي في الفوز بـ 32 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق توتنهام هوتسبير سبع مباريات وخيم التعادل بينهم على 20 مباراة.
سجل فريق تشيلسي في شباك توتنهام هوتسبير 106 هدف، بينما سجل فريق السبيرز في شباك البلوز 55 هدف.

موقف الفريقين في الدوري :

تشيلسي في المركز الثالث بجدول الترتيب لعب 23 مباراة ، فاز 12 ، تعادل 8 ، وخسر 3 ، له من الأهداف 46 ، وعليه 18 ويمتلك من النقاط 44 ويقوده فنيآ الألماني توماس توخيل منذ بداية الموسم.

توتنهام في المركز السادس وله أربع مباريات مؤجله ، لعب حتي الآن 19 مباراة فقط فاز في 11 ، تعادل ، 3 ، خسر 5 ، سجل 26 ، وإستقبل 22 ، ويمتلك من النقاط 36 ، ويقوده فنيآ الإيطالي أنطونيو كونتي منذ 9 مبارايات في البريميرليج بالاضافه في مبارتين في كأس الرابطه .

تطلعات كل فريق :

يدخل تشيلي اللقاء بحثآ عن الثلاث نقاط والخروج من النتائج السيئه للفريق بعدم الفوز في أخر مبارتين بتعادل مع برايتون وخساره من مانشستر سيتي وإبتعاد الفريق بشكل كبير عن المنافسه هذا الموسم، مع الخوف من فقدان المركز الثالث لصالح توتنهام .

أما كتيبة كونتي فتدخل اللقاء بحثآ عن الثأر بعد الخروج من تشيلسي في كأس الرابطه بالخسارة 3 _ 0 في مجموع المبارتين ، وبحثآ عن الفوز علي البلوز الغائب في اخر 8 مواجهات بينهم في كل البطولات ، ومن أجل الاقتراب أكثر من المربع الذهبي المؤهل مباشرة لدوري الأبطال الغائب عن حضوره توتنهام في أخر نسختين .
ولكنهم يدخلون آيضا بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الدراماتيكي والريمنتادا العظيمه ضد ليستر سيتي في دقيقتين بهدفين بعد الدقيقه 95 ، ولمواصلة إنطلاقة المدرب الإيطالي مع الفريق والذي لم يخسر في 9 مباريات حتي الآن منذ توليه المسئوليه بواقع 6 فوز و 3 تعادل.

أكبر فوز للفريقين :

حقق توتنهام أكبر فوز له علي حساب تشيلسي وكان بنتيجة 5 _ 0 في دوري 1920 ، أما البلوز فحققوا أكبر فوز علي السبيرز بنتيجة 6 _ 1 في دوري 1997 .

ألقاب الفريقين في البريميرليج:

يمتلك تشيلسي 6 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز اخرهم موسم 2016، 2017 ، أما توتنهام هوتسبير فيمتلك لقبين فقط اخرهم موسم 1960، 1961 .

موعد المباراة والقنوات الناقله :

وستقام مباراة اليوم في تمام ال 18 : 30 بتوقيت القاهرة ال 19 : 30 بتوقيت مكه المكرمه ، وستذاع المباراة علي bien sports Premier 1 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى