تعليم وجامعات

مؤسس “أمهات مصر” ترصد وتتابع إمتحانات الشهادة الإعدادية في ١٦ محافظة

رصدت وتابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أول أيام إمتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم السبت، والتي إنطلقت في 16 محافظة.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب الصف الثالث الإعدادي أدوا اليوم إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية، في محافظات: الجيزة والقليوبية والدقهلية وسوهاج وأسيوط ودمياط وقنا وكفر الشيخ والفيوم وأسوان والوادى الجديد والأقصر وشمال سيناء والبحر الأحمر وجنوب سيناء والبحيرة، على أن تستمر الإمتحانات يوميا وحتى الخميس المقبل الموافق 19 مايو الجارى.

وأوضحت عبير أن هناك تباين في الآراء حول مستوي إمتحان اللغة العربية بمحافظة الجيزة، حيث منهم منزيري أن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط، والبعض الآخر اشتكي من صعوبة بعض النقاط الخاصة بالنحو والقراءة المتحررة والتعبير غير المتوقع.

كما اشتكي طلاب وأولياء أمور بمحافظة القليوبية من صعوبة بعض أسئلة إمتحان اللغة العربية خاصة في الجزء الخاص بالنحو، وكذلك شكاوي من صعوبة نقاط في النحو لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية.

كما ذكر عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالبحيره أن إمتحان اللغة العربية كان متوسط وطويل جدا يحتاج لتركيز وسرعة للحل، بحسب قولهم.

وناشدت عبير، أولياء الأمور والطلاب بضرورة التركيز في الإمتحانات المقبلة حتي لا يتم تشتيت الطلاب فيها، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى