تعليم وجامعات

مؤسس “أمهات مصر” تطالب بتوقيع أقصي عقوبة علي الشخص المدعي امتلاكه إمتحان الفيزياء داخل سيارته: “خلق بلبلة”

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الصورة المتداولة لشخص يجلس داخل سيارته وفي يده ورقه يزعم أنها لإمتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، تسبب في خلق حابة من البلبلة وغضب واستياء أولياء الأمور والمجتمع بشكل عام، بغض النظر عن أن هذه الورقة للإمتحان أم لا.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه لابد من الوصول لهذا الشخص وتوقيع أقصي عقوبة عليه لأنه يحاول تشويه ثورة الدولة المتمثلة في إمتحانات الثانوية العامة، وحتي يكون عبره لأي شخص يحاول أن يشوه الدولة أو يساعد في انتشار الغش، واطمأن الرأي العام.

وأوضحت عبير، أن مستوي إمتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية جاء صعبا في أغلب الأسئلة، بحسب طلاب وأولياء أمورهم، كما شهد إمتحان التاريخ لطلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة صعوبة في أغلب الأسئلة وفوق مستوي الطالب المتوسط.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى