حوادث

متهم جريمة الإسماعيلية سليم عقليا ونفسيا والنيابة تؤكد ذلك

كشفت النيابة العامة، عن سلامة القوى العقلية، والنفسية للمتهم بجريمة الذبح في الإسماعيلية

وقرر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، مساء اليوم الخميس، إحالة المتهم بتنفيذ جريمة ذبح بالطريق العام بمحافظة الإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة.

وتم تلقي النيابة تقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية، وأكد على خلو المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيا أو عقليًّا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.

وأثبتت التحقيقات بحق المتهم إلى جانب جريمتي القتل والشروع في القتل، تعاطيه مواد مخدرة ، وإحرازه أسلحة بيضاء -دون ترخيص قانوني- في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

وكانت النيابة العامة، أقامت الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة المجني عليهما المصابيْن وعشرة شهود آخرين وما أسفر عنه اطلاعُها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها.

وقام المتهم بالاعتراف بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه تفصيليا، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة مطابق التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مخدر، اعترف بتعاطيه وحدد نوعه في التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى