أخبار مصرشرق اوسط

مدبولي : يؤكد التزام مصر بالسلام معا اسرائيل

(دون المساس بأمنها القومي)

كشف رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، عن موقف مصر من اتفاقية كامب ديفيد، والسلام مع إسرائيل في ظل الهجوم الذي ينفذه جيش الأحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ، حيث أكد رئيس الوزراء المصري خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، خلال الرد على 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، إن موقف مصر ثابت من الالتزام باتفاقية السلام، ولكن في المقابل إسرائيل وما تقوم به في فلسطين يمثل تهديدا للأمن المصري.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، أن أي تهجير قسري لأهالي قطاع غزة يمثل تهديدا واضحا للدولة المصرية، مؤكدًا أن مصر تتمسك برفض التهجير لأهالي فلسطين، مشيرا إلى أن كافة المسؤولين في مصر وجهوا رسائل لكل المسؤولين على المستوى الدولي ، ورسالة تحذير من التصعيد في فلسطين.

وأشار إلى أن تهجير أهالي فلسطين معناه تصفية القضية الفلسطينية، وهو أمر غير مقبول تماما، مؤكدا أن مصر تتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه، طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة فورا لدراسة المعاهدة المصرية الإسرائيلية ” وطرد السفير الأسرائيلي واستدعاء السفير المصري ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى