أخبار عالمية
أخر الأخبار

مديرة “التجارة العالمية” تطالب بالوصول العادل للقاحات كورونا والرعاية الطبية للبلدان النامية

دعت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويلا إلى تبني نظام تجاري متعدد الأطراف منفتح وشامل ومستدام لحماية السلع المشتركة انطلاقاً من الصحة العامة والمناخ والمحيطات وتصميم سلاسل قيمة جديدة، وذلك لمكافحة وباء كورونا والتقليل من عدم المساواة.

وطالبت إيويلا، خلال حفل افتتاح العام الدراسي الجديد 2021/2022 في جامعة لويس في العاصمة الإيطالية روما، بزيادة الوعي بالدور الذي ينبغي على الأشخاص والمنظمات الدولية القيام به من أجل ضمان الوصول العادل إلى لقاحات فيروس كورونا والرعاية الطبية للبلدان النامية، والمزيد من الموارد للتقدم العالمي، في هذه المرحلة من إعادة الإعمار والتعافي بعد الجائحة.

ومنحت جامعة لويس (جامعة إيطالية خاصة) درجة الدكتوراه الفخرية في السياسة لنغوزي أوكونجو إيويلا وهي أول امرأة أفريقية تقود منظمة التجارة العالمية حيث تمثل للشباب مثال على الموهبة الفردية والرؤية وخاصة لجميع الذين يدرسون ليصبحوا رواد في عالم العلاقات الدولية.

من جهته، قال المدير العام جيوفاني لو ستورتو في تقريره الافتتاحي إنه بناءً على هذه القيم تحديدا تؤسس لويس مهمتها كجامعة مفتوحة ومتصلة وشاملة لتشكيل جيل من الشباب المسؤولين والعالميين بفضل نماذج التعلم الجديدة والاستخدام الفعال للتقنيات الجديدة.

وأشار إلى العمل الاستثنائي لهيئة التدريس المكونة من 1449 من الأساتذة من 15 جنسية مختلفة، موضحاً أن الجامعة تريد تعزيز الحراك الاجتماعي وجذب المواهب الدولية وتطوير المشاريع المبتكرة.

وسجلت جامعة لويس خلال هذا العام الذي أعقب الوباء رقمًا قياسيًا جديدًا في طلبات القبول بزيادة قدرها 23 % في الدورات الدراسية التي تستغرق ثلاث سنوات ودورة واحدة مقارنة بالعام السابق (مع + 35% من الطلبات المقدمة من الطلاب الأجانب) و 10% لدورات درجة الماجستير.

ويتواصل التعزيز الدولي لجامعة لويس مع طلاب من 85 جنسية، كما تواصل الجامعة تعزيز شبكتها من العلاقات مع أكثر من 310 جامعة شريكة في 64 دولة و 55 برنامجًا للحصول على درجة مزدوجة وشراكات منظمة يشارك فيها حوالي 1400 طالب في التنقل عبر الحدود كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى