تحقيقات وتقارير

مديرة Trainnovation ببريطانيا : فخورة بمشاركتى فى برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة

 

أعربت دكتورة صفاء يونس المدير التنفيذى لمؤسسة Trainnovation للتدريب ببريطانيا عن اعتزازها بمشاركتها فى البرنامج التدريبى للتأهيل للقيادة والإدارة الذى اطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب للمصريات بالخارج من كل دول العالم برعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

 

وقالت صفاء يونس إن الدولة المصرية تُولى
اهتمامًا حقيقيًا لتمكين المرأة المصرية فى الداخل والخارج وهذا البرنامج التدريبى هو أحد الروافد لدمج المصريات بالخارج فى خطط التنمية الخاصة بالمرأة المصرية كحق أصيل لها كمواطنة مصرية مشيرة الى انه لأول مرة فى تاريخ مصر نجد هذا العدد فى الجهاز الإدارى للدولة والنائبات فى مجلسى النواب والشيوخ والعديد من المناصب القيادية الأخرى هذا بالإضافة إلى العديد من التشريعات المختلفة التى صدرت حفاظًا على حقوق المرأة.

واضافت ان البرنامج التدريبى يأتى ضمن الجهود التى تبذلها الدولة لتمكين الفتاة والمرأة المصرية اقتصاديًا وسياسيًا وإداريًا من خلال التدريب المتطور وضمان تكافؤ الفرص لتولى مهام قيادية فى مختلف المجالات التنموية.

الجدير بالذكر ان وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر تعاونت مع الأكاديمية الوطنية للتدريب لإطلاق أول برنامج تأهيلي للمصريات بالخارج وتضمنت تفاصيل البرنامج

1- يستمر البرنامج لمدة 75 يوماً تدريبياً على أن يتمّ خلاله إثراء المتدربات بتجربة تدريبية ثرية بالعديد من التخصصات والمعارف.
2- سيتمّ إدارة وبث البرنامج من خلال المنصة الإلكترونية للأكاديمية الوطنية للتدريب، وهو ما سيعطي القدرة والمساحة للمتدربات على إدارة الجدول الزمني لهن بحرية دون المساس بثراء التفاعل والانخراط.

3- يهدف إطلاق أول برنامج تأهيل للمصريات بالخارج، إلى تلبية احتياجات السوق وتعزيز وصقل مهارات الفئة المستهدفة لتتماشى مع ما بتطلبه سوق العمل.
4- ويسعى أول برنامج تأهيل للمصريات بالخارج إلى خلق روابط وصل مع المصريات في الخارج وتطوير مهاراتهنّ القيادية.

5- كما يهدف البرنامج لإمداد المصريات بالخارج بكل مستجدات الاقتصاد والتنمية المستدامة والتكنولوجيا وزيادة وعيهنّ بالواقع المصري وتحدياته.

6- يعد البرنامج بداية سلسلة من البرامج والمبادرات والمنح التي ستوجه للمرأة بمختلف الفئات.
7- يستهدف برنامج «المصريات في الخارج» المصريات اللاتي يعشن في الخارج ويريدن أن تتاح لهنّ الفرصة لتطوير الذات وإثقال المهارات وذلك من أجل الاستعداد الجيد ومواكبة السوق واتجاهاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى