فن

مسرحية – الشفاف – لفرقة المسرح الكويتي تحظي باهتمام كبير في مهرجان دبا الحصن

حصدت مسرحية – الشفاف – لفرقة المسرح الكويتي بكثير من الاهتمام والاشادة بعد عرضها مساء امس ضمن فعاليات مهرجان دبا الحصن بدولة الامارات العربية المتحدة .

واشاد حضور المهرجان والنقاد المشاركين في اعمال الندوة التطبيقية للعرض المسرحي بالمستوى الرفيع الذى ظهر به العرض والاحترافية العالية لفريق العمل بالذات الثنائي الفنان احمد السلمان والفنانة سماح والبصمات الاخراجية للفنان احمد السلمان الذى تولي ايضا مهمة اخراج العرض . بالاضافة الى المؤثرات الصوتية والموسيقي التى صممها الفنان هاني عبدالصمد والديكورات التى صممها الفنان التشكيلي عبدالله الراشد .

ومن جانبه قالت الفنانة سماح بانها تشعر بالفخر والاعتزاز لتمثيل الكويت وفرقة المسرح الكويتي التى تنتمى اليها وتعتبر نفسها احدي عضواتها منذ مرحلة مبكرة من مشوارها الفني حيث تعاونت مع عدد مرموق من اهم صناع المسرح في الفرقة ومن بينهم المخرجين فيصل العميري واحمد السلمان وعلي الحسيني وغيرهم .

فيما اشاد الفنان احمد السلمان رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي بروح الفريق الواحد لفريق المسرحية والانضباطية العالية والحرص الشديد على تمثيل الكويت بمستوى فني رفيع .

كما اشاد السلمان بالتنظيم والحفاوة التى استقبلت بها الفرق المشركة مشيرا الى انه ليس بالامر المستغرب على دولة الامارات العربية المتحدة وامارة الشارقة على وجه الخصوص ودائرة الثقافة وادارة المسرح بالشارقة الذين يمثلان الاحترافية العالية المستوى في تنظيم الكثير من التظاهرات والمهرجانات الثقافية والتى تتواصل على مدار العام بتوجية ورعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة .

كما اثمن الدعم الذى حظيت به الفرقة من قبل المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب متمثلا بقطاع الفنون وايضا ادراة المسرح .

وحري بالذكر من مسرحية – الشفاف – من تاليف الكاتب فوزي غريب واخراج احمد السلمان وتقديم فرقة المسرح الكويتي وقد مثلت الكويت في مهرجان دبا الحصن في دورته السادسة التى تواصلت في الفترة من 26 – 30 مايو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى