تعليم وجامعات

مشروعان لجامعة لويس الإيطالية في إكسبو دبي يحققان نجاح غير مسبوق

 

تميزت مشاركة جامعة “لويس” الإيطالية (خاصة) في الجناح الإيطالي لمعرض إكسبو دبي، بالمنتديات وورش العمل والمعارض، فضلاً عن العروض.

 

وفي غضون ستة أشهر، تم الترحيب بـ 1.6 مليون زائر في الجناح الإيطالي، الذي حصل على “جائزة أفضل ابتكار يحقق الاستدامة” في حفل توزيع جوائز الإمارات للابتكار.

 

وجرى إدخال تطبيقين تقنيين مع نهج غامر للغاية في المعرض، مع برنامج تم تطويره بالتعاون مع مجموعة إنتيسا سان باولو الإيطالية.

 

وكانت جامعة لويس و إنتيسا سان باولو رائدين للجناح الإيطالي بمشروعين هما “قيادة أوركسترا” و “محادثات الهولوغرام”. حيث أتاحت “قيادة أوركسترا” للزوار فرصة قيادة الأوركسترا الشهيرة للأكاديمية الوطنية لسانتا تشيشيليا في روما في مقطوعات موسيقية شهيرة صنعت التاريخ.

 

فيما سمحت “محادثات الهولوغرام” للزوار بالاستماع إلى المتحدثين وأساتذة الجامعة في الجناح الإيطالي لإثارة فضولهم. وأظهر الإسقاط الهولوغرافي صورًا مجسمة بالحجم الطبيعي للأساتذة والطلاب الذين وصفوا العرض التعليمي للجامعة، الأمر الذي يتيح عرض مبتكر وعالي التأثير.

 

من جهتها، قالت باولا سيفيرينو، نائب رئيس جامعة لويس، إن مشاركة الجامعة في إكسبو دبي تتماشى مع قيمها.

 

وأوضحت أن العامل المميز لجامعة لويس هو تحفيز الانعكاسات الثقافية التي تأخذ في الاعتبار تقاليدنا وفي نفس الوقت التطلع إلى المستقبل، مشيرة إلى أن هذان هما العنصران اللذان حاولنا وضعهما في المشروع المقدم في دبي.

 

بدوره، تحدث عميد جامعة “لويس” أندريا برينشيبي عن اختيار التحدي الموسيقي لإشراك زوار الجناح الإيطالي، مؤكداً أن الاستعارة تعمل جيداً لأن إدارة أوركسترا يعني أيضًا قيادة شركة و منظمة و شركة.

 

وأشار إلى أن هذا الأمر يعكس طريقة الجامعة في التفكير في القيادة كتجربة، موضحاً أن مكاسب الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي كانت تتمثل في فكرة “الجمال يربط الناس”.

 

فيما تحدث جيوفاني لو ستورتو، المدير العام لجامعة لويس في رسالة للطلاب، عن مدى أهمية وجود جامعة لويس في هذا الحدث العالمي.

 

وأضاف أن معرض إكسبو 2020 العالمي كان فرصة لإثبات اتجاه تطلع دول العالم إلى المستقبل، موضحاً أن جميع البلدان عرضت في دبي أفكارها للمستقبل والتي تأتي بسرعة غير عادية، مشيراً إلى أن الطريقة الوحيدة للتعامل معها هي امتلاك الأدوات الصحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى