رياضة
أخر الأخبار

مصر تجتاز عقبة المغرب وتحدد موعدًا ثأريًا مع الكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا

تأهلت مصر لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا بعد تغلبها على المغرب “2-1” في مباراة الوقت الإضافي ، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد أهيدجو ، ضمن ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا.

وستواجه مصر المنتخب الكاميروني التي تغلبت على منافستها غامبيا “2-0” مساء السبت.

وجاء الهدف الأول من التنفيذ الناجح لركلة الجزاء التي سددها سفيان بوفال بتسديدة دقيقة في الزاوية اليمنى للمرمى على عكس توقعات الحارس محمد أبو جبل.

وجاء هدف التعادل من ركلة ركنية لمصر على يمين مرمى المغرب نفذها عمر مرموش عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد عبد المنعم بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو صعوبة كبيرة في ارتداد الكرة وإيجاد متابعة من محمد صلاح بتسديدة سهلة تضع الكرة في الشباك.

وسجل الفراعنة هدف الفوز بعد جهد فردي مميز من محمد صلاح في اختراق منطقة الجزاء المغربية من الجبهة اليمنى ، منهيا عرضية رائعة باتجاه تريزيجيه الذي استلمها بتسديدة مباشرة وضعت الكرة في الشباك.

ودخل لاعبو المنتخبين المصري والمغربي في شجار ، حيث تدخل حكيمي ومصطفى محمد علي بالكرة ، لكن الامر تطور لاشتباك بينهم ودخل اللاعبين في شجار لكن الحكم تدخل وأشهر البطاقة الصفراء لحكيمي ومصطفى محمد.

وأصدر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة لعمر كمال لاعب المنتخب المصري نتيجة اعتراض غير لائق على حكم المباراة.

وفي الدقيقة 31 احتسب الحكم خطأ لصالح المنتخب المغربي في مكان خطير على حافة منطقة الجزاء مواجها المرمى بالكامل ضد محمد النني بعد عرقلة منير الحدادي لكن حكيمي سددها بعيدة على المرمى.

ونسبة الاستحواذ بالدقيقة 30 مصر 60٪ – 40٪ المغرب.

ومع الدقيقة 81 خسر هدف للمنتخب المغربي بعد عرضية من الجهة اليسرى إلى منطقة الجزاء ، ارتقى نايف أكرد بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس محمد أبو جبل بمهارة كبيرة وأنقذ مرماه.

وبعد الكرة سقط أبو جبل بسبب شد في العضلة ، وتدخل الفريق الطبي لمعالجته ، كما أجرى محمد صبحي تمارين الإحماء.

وتوقفت المباراة مرة أخرى بسبب إصابة محمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب المصري ، فقرر المدرب الرحيل ومحمد صبحي للنزول في الشوط الإضافي الأول.

وتنتهي المباراة بفوز مصر وتأهلها لمواجهة الكاميرون، مساء الخميس الثالث من فبراير القادم بدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى