أخبار عالمية

مقتل 16 جندى وإصابة 9 آخرين فى هجوم إرهابي عنيف

كتب: فاطمة حجاج

 

صرحت وزارة دفاع النيجر، عن مقتل 16 جنديا وإصابة 9 آخرين فى هجوم  إرهابي لمسلحى بوكو حرام،  وأضاف المسئول المحلى المنتخب، أن “الهجوم وقع في قرية ثيم في بلدية انزورو أثناء أداء الصلاه بعد الساعة 20:00 (17:00 توقيت جرينيتش)”، موضحاً أن “الهجوم أودى بحياة 17 شخصاً وإصابة 5 آخرين”.

قال “ستفان دوجاريك” المتحدث الرسمي بإسم أمين عام الأمم المتحدة،  أن الأمين العام للأمم المتحدة يدعو السلطات النيجيرية إلى عدم ادخار أي جهد فى تحديد الجناة وتقديمهم بسرعة إلى العدالة .

كما أكد علي التزام الأمم المتحدة بمواصلة دعم النيجر فى جهودها لمكافحة ومنع الإرهاب والتطرف العنيف، وتعزيز التماسك الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة

أشار  دوجاريك  أن الهجمات المسلحة المتكررة أثرت بشكل كبير على الوضع الإنساني في منطقة تيلابيري في النيجر، حيث نزح بالفعل أكثر من 100 ألف شخص  بالإضافه إلى حاجه مايقرب من  “520 ألف” إلى المساعدة الإنسانية .

كان أنطونيو جوتيريش الأمين العام قد أدان  بشدة الهجوم الأخير الذى شنه مسلحون مجهولون على المدنيين فى النيجر فى 16 أغسطس في مقاطعة بانيبانجو بمنطقة تيلابيرى معربا عن أعمق تعازيه لأسر الضحايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى