الدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيالدوري المصريرياضةنجوم الرياضة

منتخب مصر لليد يقهر وصيف العالم ويصعد لدور الـ8 بالأولمبياد

 

حقق منتخب مصر  لكرة اليد إنتصار ساحق علي وصيف العالم منتخب السويد القوي بنتيحة 27 22  , في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لدورة الالعاب الإوليمبية ” طوكيو 2020 ” في مباراة كان بطلها الأوحد حارس عرين الفراعنة كريم هنداوي الذي ووصلت نسبة تصدياتة في الشوط الأول لأكثر من 50 % وهو رقم نادرآ مايتحقق في مباريات كرة اليد ، بعد تصدية ل 11 كورة من اصل 20 وكان المساهم الأول في خروج منتخب مصر متقدم في شوط اللقاء الأول بنتيحة 13 9 .

 

وواصل كاتونجا تالقه في الشوط الثاني وانهي المباراة ب  18 تصدي  ليستحق لقب “مان اوف ذا ماتش ” ويقود المنتخب المصري للفوز الثالث له في الأولمبياد من أصل أربع مبارايات ، وبهذا الفوز تصعد مصر رسميآ للدور ربع دون النظر للمباراة الأخيره مع منتخب البحرين التي ستحدد فقط المراكز صعود كثاني المجموعة خلف الدنمارك او كثالث اذا فشلنا في الفوز علي منتخب البحرين الشقيق . 

 

دا الإنتصار الثاني علي التوالي للفراعنة علي السويد في الاولميياد بعد الفوز في لقاء المجموعات في دورة ريو دي جانيرو 2016 وكان الانتصار الوحيد لمصر في تلك النسخه ، والفوز الثاني لمصر علي السويد في تاريخ المواجهات مابينهم واللي فيها الغلبة لأبطال العالم ب8 فوز مقابل 2 للفراعنة .

 

 

مصر بهذا الفوز وصلت لأكبر عدد من الانتصارات في تاريخ مشاركتها في الاولمبياد برصيد 3 فوز مع تبقي مباراة اخيرة من المتوقع الفوز بها و الوصول للفوز الرابع من أصل خمس ماتشات لتكون النسخه الأفضل والاقوي لمنتخب مصر في كل البطولات سواء كانت عالم او أولمبياد.

 

 

 

مسجلي أهداف اليوم أمام السويد 

1. محمد سنند :  6 
2 . يحيي خالد : 5 
3. احمد هشام دودو : 4 
4. يحيي الدرع : 3  
5. علي زين:  3
6. محمد ممدوح هاشم : 2 
7. احمد عادل : 2 
8. احمد الأحمر : 1 
9. عمر بكار : 1 

 

وسيلتقي المنتخب مصر مع نظيره البحريني في تمام الرابعة فجر يوم الأحد  بتوقيت القاهرة  في اللقاء الختامي للمجموعة الثانية والذي سيحدد صعود مصر كثاني او كثالث 

مع انتظار انتهاء الجولة الختامية للمجموعة الأولي والتي تضم عملاقة اللعبه فرنسا،  إسبانيا،  ألمانيا،  النرويج،  مع تواجد للبرازيل والأرجنتين .

 

 

مواجهات دور ال8 بين المجموعتين يستأهل أصحاب المراكز الأربعة من المنتخبات الست المشاركة وتلعب باقي المبارايات بنظام خروج المغلوب 
الأول من المجموعة الأولي يلاقي رابع المجموعة الثانية،  وثاني المجموعة الأولي يلاقي ثالث المجموعة الثانية،  وثالث المجموعة يلاقي ثاني . 

 

ترتيب المجموعتين قبل آخر جولة 

المجموعة الأولي 
1. فرنسا : 8 نقاط 
2 . إسبانيا : 6
3. المانيا : 4
4. ألمانيا : 2
5. البرازيل : 2
6. الارجنيتن : 0

ترتيب المجموعه الثانيه  

1. الدنمارك :6 نقاط 
2. مصر : 6 
3. السويد : 6 
4. البرتغال : 2 
5. البحرين : 2 
6. اليابان :  2

    window.fbAsyncInit = function() {
      FB.init({
        xfbml            : true,
        version          : 'v10.0'
      });
    };

    (function(d, s, id) {
      var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
      if (d.getElementById(id)) return;
      js = d.createElement(s); js.id = id;
      js.src="https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk/xfbml.customerchat.js";
      fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
    }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
   <span><a href="http://webbanki.ru/srochnye-zaimy">срочно займ онлайн</a></span>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى