رياضة

منتخب مصر يحصد 8 ميداليات في البطولة العربية للدراجات بالإمارات

 

اختتمت اليوم منافسات البطولات العربية لدراجات الطريق والجبلية وذوو الإعاقة والتي أقيمت بدولة الإمارات خلال الفترة من 18 وحتى 24 ديسمبر الجاري، وذلك تحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي ، وتحت اشراف اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور وجية عزام رئيس الاتحادين المصري والافريقي والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي.
وحصدت بعثة منتخب مصر التي شاركت في البطولة 8 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين، و5 ميداليات برونزية.
ونجحت لاعبة منتخب مصر إبتسام زايد في حصد ذهبية الفردي العام، وفضية الفردي ضد الساعة، وحصد منتخب مصر فضية فرق فردى عام لفئة الناشئين، ومثل منتخب مصر في هذين السباقين كل من محمد أيمن، وكريم نادر، إسلام اياد، وعمر طلعت، ومحمد عبد الحميد، وأدهم عبد الحميد.
ونجح منتخب مصر في حصد برونزيتين الفرق فردى عام وفرق ضد الساعة لفئة الشابات، ومثل منتخب مصر في هذين السباقين كل من علياء أحمد، وآلاء السيد، وشهد سعيد، وحبيبة أسامة.
وحصد منتخب مصر برونزية الفرق ضد الساعة لفئة الشباب، ومثل منتخب مصر في هذا السباق كل من محمود بكر، وعمر السعيد، وبجاد شريف، وسيد أحمد.
وتوج منتخب مصر ببرونزيتين فرق ضد الساعة وفرق فردى عام لفئة الاناث، ومثل منتخب مصر في هذين السباقين كل من إبتسام زايد، وندى عبد الكريم، ورحاب أحمد.
وتحت قيادة الجهاز الفني لمنتخب مصر برئاسة كابتن محمد إبراهيم المدير الفني للمنتخبات ويعاونه محمد فتحي مدرب، وشريف عبد الحليم فني ميكانيكا.
ومن المقرر ان تعود بعثة مصر الي القاهرة مساء اليوم.
من جانبه أشاد الدكتور وجيه عزام بالمستوي الفني للبطولة والدفع بالعناصر الشابة لمنتخب مصر للحصول علي خبرات دولية في البطولات العربية والتي تعتبر فرصة قوية لتجهيز جيل قوي للمنافسة في البطولات القارية والعالمية والدورة الاولمبية.
وأشار عزام إلى أن البطولة العربية بالامارات شهدت منافسات قوية على مستوى كافة السباقات، مضيفًا أن لاعبو الفراعنة أظهروا مدى التطور المتواصل الذي شهدته مستوياتهم في الفترة الأخيرة، بفضل برامج الإعداد الجيد التي ينفذها الاتحاد المصري للدراجات للاعبي المنتخب في كافة الفئات والمراحل السنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى