رياضة
أخر الأخبار

مواجهة محتملة بين الأهلي والزمالك..تعرف على تصنيف الأندية في قرعة دوري المجموعات لدوري الأبطال

 

 

حسم فريقي الأهلي والزمالك تأهلهما بشكل رسمي لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 – 2023.

 

وتأهل الزمالك لمرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطى عقبة فريق فلامبو البوروندي بالفوز عليه ذهابا 1-0، ثم كرر انتصاره في مباراة الإياب بنتيجة 5 – 1.

 

بينما صعد فريق الأهلي لمجموعات دوري أبطال إفريقيا بعدما تغلب على الاتحاد المنستيري التونسي 1-0 في مباراة الذهاب، ثم فاز مجددا في مباراة الإياب بنتيجة 3 -0.

وتأهل رفقة الأهلي والزمالك أيضًا (بترو أتليتكو – صنداونز – شباب بلوزداد – الترجي التونسي – فايبرز الأوغندي)، ولازال هناك مباريات مقامة حاليا، بينما تستكمل باق المباريات غدا الأحد.

 

 

 

* موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا:

 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، موعد قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022-2023، على أن تقام في شهر نوفمبر المقبل في القاهرة.

 

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 10 فبراير القادم وحتى يوم 1 من شهر أبريل المقبل من عام 2023.

 

 

 

* هل يقع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة؟

 

وفقا للتصنيف الحالي لأندية إفريقيا، يتواجد الأهلي في المستوى الأول مع أندية الترجي التونسي والرجاء والوداد المغربيين، بينما سيتواجد الزمالك في التصنيف الثاني في قرعة مجموعات البطولة القارية.

 

وحال استمرار الأهلي في المستوى الأول والزمالك في المستوى الثاني، من الوارد أن يقع الفريقين في مجموعة واحدة، حيث لا تمنع لوائح بطولة دوري أبطال إفريقيا تواجد فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة.

 

وحجز الأهلي والترجي بطاقتي التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بينما لم يحسم الرجاء والوداد تأهلهما بشكل رسمي.

 

والزمالك لديه فرصة للتقدم للمستوى الأول في التصنيف مع الأهلي والترجي وذلك حال خروج أحد فريقي الرجاء أو الوداد المغربيين من البطولة، خاصة وأن فريق مازيمبي الذي يسبقه في التصنيف ودع البطولة بشكل رسمي.

 

وحال خروج أحد ناديي الرجاء أو الوداد من بطولة دوري أبطال إفريقيا سيتواجد الزمالك على رأس أحد المجموعات.

 

 

 

* موقف الرجاء والوداد في دوري أبطال إفريقيا:

 

الرجاء تغلب على فريق جمعية نيجيليك بطل النيجر في مباراة ذهاب دور الـ32 بنتيجة 2-0، وتقام حاليا مباراة الإياب بينهما في المغرب وفرص الفريق المغربي كبيرة للصعود لدور المجموعات الأفريقي.

 

بينما فريق الوداد خسر في ذهاب دور الـ32 أمام فريق ريفرز يونايتد النيجيري 2-1 ويلعب الفريقين غدا مباراة الإياب، ويحتاج للفوز بهدفين دون رد، أو الفوز بفارق 3 أهداف للتأهل لمجموعات دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى