فن

نجم الجيل تامر حسني معشوق الجماهير 

كتب : أنس رمضان

المطرب هو الشخص الذي يستخدم صوته لانتاج موسيقي، عاده يرافق المطرب موسيقيين ،وادوات موسيقى، بينما يقوم اكثر الناس بالغناء من اجل المتعه تكون مهاره الغناء عاده مزيج بين الموهبه الفطريه والتدريب الجيد.

حياته:

والد تامر حسني هو المطرب المصري حسني شريف، ووالدته هي فاطمه الصباغ، وهي سوريا انفصل والده عن والدته وهو في السابعه من عمره، في عمل تامر في سنوات عمره الاولى في محطه بنزين،ثم سوبر ماركت، ثم بيع العطور في الشارع، ثم التحق تامر بكليه الاعلام جامعه 6 اكتوبر،

وبدا مشواره الفني خلال دراسته الجامعيه فقط، كان يغني بحفلات الجامعه، وفي احد الندوات في الجامعه، استفسرت المذيعه سلمى الشماع اذا كان احد يمتلك اي موهبه فقام بالغناء فاعجبها ادائه،

الحكم عليه بالسجن:

في بدايه 2006 اتهم تامر في قضيه تزوير للتهرب من اداء الخدمه العسكريه.

قال تامر في هذه القضيه لم يكن يعلم شيئا عن تزوير شهاده اداء الخدمه العسكريه ،وكان يظن ان الشهاده سليمه لانه لا يعرف شكل الشهادات المزوره ،وقد حكم عليه في هذه القضيه ست اشهر في السجن العسكري، بعد تخفيف العقوبه وقد اتهم ايضا في تزوير شهاده جامعيه تابعه لكليه تجاره جامعه المنصوره وحكم عليه بالسجن عام في تلك القضيه.

ألقابه:

لقبه البعض بنجم الجيل، واسطوره القرن، وسفير الخير، ويعتبره البعض من الفنانين القليلين في الوطن العربي، حيث انه يغني ويلحن ويكتب اغانيه ويمثل ويكتب قصص افلامه ويخرج كليبات.

حياته الشخصيه:

في عام 2012 تزوج من بسمه بوسيل، وهي مطربه مغربيه وفي عام 2013 رزق مولوده الاول تاليا، وفي عام 2015 رزق بمولوده الثاني امايا ، وفي عام 2018 رزق بمولوده الثالث ادم تامر حسني.

المسيره الفنيه الغناء:

بدا تامر مسيرته الفنيه عام 2002 باطلاق اول البوم مشترك مع الفنانه شيرين عبد الوهاب، وحقق نجاح كبير وفي عام 2004 اطلق تامر حسني اول البوم منفردا له باسم حب، وفي عام 2006 اطلق تامر ثاني البوماته عيني بتحبك.

التمثيل :

بدا تامر في التمثيل عام 2003 في فيلم حاله حب، الذي كان يناقش مشاكل الشباب والمجتمع المصري.

وفي عام 2008 تم عرض فيلم كابتن هيما ، وكان الفيلم اول اخراج للمخرج نصر محروس ،وفي عام 2018 قدم فيلم البدله ،وحقق اعلى ايرادات، وفي عام 2019 قدم فيلم الفلوس ولكنه لم ينال النجاح المطلوب.

البوماته:

فري ميوزك تامر وشيرين 2002 وحب وعيني بتحبك واخترت صح واللي جاي احلى وغيرها من الألبومات.

اهم افلام:

حاله حب، وسيد العاطفي ،وعمر وسلمى، وكابتن هيما، والبدله والفلوس، ومش انا، وبحبك.

مسلسلاته

ادم وفرق التوقيت وولد الغلابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى