عاجلفن
أخر الأخبار

هشام نزيه يفوز بجائزة خاصة ضمن جوائز موسيقى الأفلام بالمملكة المتحدة

 

حصد الموسيقار المصري هشام نزيه بجائزة خاصة ضمن جوائز موسيقى الأفلام بالمملكة المتحدة عن موسيقى وألحان احتفالية موكب المومياوات الملكية، والتي يقدمها الناقد الموسيقي جونثان بروكستون.

وصف جونثان بروكستون موسيقى وألحان هشام نزيه بأنها مثيرة للإعجاب وفخم، وقال “الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في الحفل الموسيقي كان تأليف الاوركسترا الذي قام به نزيه، والذي كان هائلاً ومليئاً بالموضوعات والدراما، والقوة والفخامة الأوركسترالية”.

كما فاز أيضا ماوريسيو مالينيني بجائزة أفضل تأليف موسيقي عن الفيلم الاستعراضي Coppelia الذي عُرض خلال الدورة الأخيرة من مهرجان الجونة السينمائية.

قد نال نزيه تكريماً من مهرجان الموسيقى العربية في افتتاح دورته الثلاثين في نوفمبر 2021، وذلك تقديراً لمسيرته الموسيقية عبر أكثر من 20 سنة، بحضور المهرجان وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم.

وألف هشام نزيه موسيقي درامية لاكثر من ٤٠ عملا سينمائيا وتلفزيونيا، وتعاون مع أهم المخرجين بصناعة السينما المصرية، ونال هشام جوائز عن موسيقى معظم أعماله، تُوجت بـجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018 تقديراً لتميز مسيرته، ليصبح أول موسيقي ينال هذه الجائزة.

وكانت أول تجربة لهشام نزيه في تأليف الموسيقى الدرامية بفيلم هيستريا (1998) وكان العمل الأول لمعظم طاقمه الفني، بينما انطلق هشام من خلال فيلم السلم والثعبان (2001) للمخرج طارق العريان.

دفع نجاح موسيقى الفيلم إلي إصدارها في ألبوم مستقل باستخدام تكوينات من موسيقى الفيلم، وهو واحد من ألبومات معدودة للموسيقى الدرامية يصدر تجارياً بالعالم العربي.

وبنفس العام تعاون في فيلم الساحر مع المخرج رضوان الكاشف، ثم سهر الليالي (2003)، وبالعام التالي عاد للتعاون مع طارق العريان في فيلم الأكشن تيتو، ثم في أسوار القمر (2015) وسلسلة ولاد رزق (2015 و2019).

قدم في الدراما التلفزيونية موسيقى مسلسلات شربات لوز (2012)، السبع وصايا (2014) والعهد: الكلام المباح (2015) للمخرج خالد مرعي، وأفراح القبة (2016) لـمحمد ياسين. وفي بداية 2020، خاض هشام نزيه أولى تجاربه بعمل يُعرض عبر المنصات من خلال مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، وهو أول مسلسل مصري من أعمال منصة شاهد الأصلية.

استخدم هشام نزيه موسيقى من مرجعيات متوعة ثقافيا، مثل موسيقى فيلمي الكنز (2017 و2019) لـشريف عرفة، وإبراهيم الأبيض (2009) والأصليين (2017) للمخرج مروان حامد.

وحقق نجاحاً كبير في سلسلة الفيل الأزرق (2014-2019)، التي تعد من أكثر الأفلام المصرية كثافة في استخدام الموسيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى