تعليم وجامعات
أخر الأخبار

وزير التعليم العالي يتفقد أعمال التجديدات بمعهد تيودور بلهارس

 

تفقد الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، أعمال التجديدات بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث والمستشفى التابع له، وشملت الجولة تفقد وحدة المناظير بالمستشفى والعيادات الخارجية بعد تطوير الجزء الأول والثاني، وتجديد رعاية الباطنة بوحدة الرعاية، إلى جانب تفقد أعمال التجديدات لخمس غرف عمليات بنظام “الكبسول” بتكلفة 51 مليون جنيه، وقسم الجراحة والمسالك البولية، والعلاج الاقتصادي والمجاني والتأمين بالدور الخامس .

كما قام “عبد الغفار” بجولة تفقدية لقاعات المعهد، ومشروع تطوير شبكة الصرف الصحي، ومشروع وحدة الإطفاء والدفاع المدني، ومشروع عزل أسطح المعهد، ووحدة كاميرات المراقبة، ومركز المعلومات وميكنة المستشفى .

وأكد “عبد الغفار” على أهمية الدور الذي يقوم به المعهد كواحد من المعاهد التي تعمل على القطاعين الصحي، والبحث العلمي، إلى جانب الخدمات العلاجية التي يقدمها للمواطنين.

والجدير بالذكر أن معهد تيودور بلهارس للأبحاث هو معهد طبي بحثي تدريبي خدمي، تم افتتاحه في عام 1978، بهدف الدفع للبحث العلمي والتطوير؛ لمكافحة وتشخيص وعلاج أفضل لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والجهاز البولي، ويضم حاليا أكثر من 20 قسماً بحثياً، بالإضافة إلى وحدات بحثية متخصصة؛ لخدمة البحوث والخدمات العلاجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى