عاجلمحافظات

وزير الشباب ومحافظ القليوبية يشهدان نموذج محاكاة لبرلمان الطلائع والشباب

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم، فعاليات لنموذج محاكاة مجلس النواب الخاص ببرلمانى الطلائع والشباب، حيث تم إقامته بديوان عام المحافظة بحضور عدد من القيادات وأعضاء مجلس النواب، والشيوخ عن محافظة القليوبية.

 

 

بدأت الجلسة بكلمة لرئيس الجلسة، قدم فيها الشكر والتقدير إلى كلا من وزير الشباب والرياضة ومحافظ القليوبية على الحضور، مؤكدا على الدعم الكبير الذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة لبرلمان الطلائع والشباب.

 

 

تمحورت الجلسة حول تقديم بيان عاجل حول الأزمة التى تواجهها مستشفى ٥٧٣٥٧، من جانب توفير موارد مالية لها، كما شهدت ايضا الجلسة عرض تقرير حول التغيرات المناخية، بالإضافة إلى عدة طلبات إحاطة واسئلة على مستوى قطاعات مختلفة منها التنمية المحلية، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، الصحة.

 

من جانبه، وضح الدكتور أشرف صبحى الصورة المميزة التى ظهر عليها جميع أعضاء برلمانى الطلائع والشباب خلال نموذج المحاكاة، والعرض المميز الذى عكس الرؤية التى ترغبها القيادة السياسية والدولة المصرية فى الشباب المصرى، مؤكدا على أهمية التثقيف والتوعية فى بناء الأجيال القادمة.

 

 

وواكد الوزير إلى أن رؤية الوزارة تنعكس فى برلمان الطلائع والشباب عن طريق التعليم، وتوعية الأعضاء وتدريبهم؛ ليكتسبوا مهارات للقدرة على دراسة الملفات، وأبرز المشكلات والقضايا.

 

 

على نحو آخر، أعرب محافظ القليوبية عن تقديره وسعادته؛ لتميز مستوى أعضاء برلمان الطلائع والشباب الذين يمثلون مستقبل مصر الواعد، حيث اكد ان البرلمان هو واحد من أهم البرامج التى تعمل بالطبع على دعم الدولة للشباب.

 

 

من جانبهم، أرسل أعضاء برلمان شباب وطلائع القليوبية برقية تهنئة إلى السيد رئيس الجمهورية جاء نصها كالتالى :”يطيب لنا أن نبعث لسيادتكم باسم برلمان شباب وطلائع القليوبية خالص التهانى بمناسبة حلول العام الميلادى الجديد، عام تخطو فيه مصر نحو البناء والتنمية ، وتحقيق رغد العيش لكل مواطن، وإننا ندرك عظم المسئولية، وقد شهدت مصر العديد من المشروعات العملاقة، وستبقى مصر دولة رائدة، والشعب المصرى يقف خلفكم مؤيداً ونصيراً، ونعدكم بأننا معكم يداً بيد للعبور نحو الأفضل دوماً”.

 

وفى ختام الجلسة، قام مجموعة من أعضاء برلمانى الشباب والطلائع بعرض أبرز إنجازات الدولة المصرية منذ عام ٢٠١٤م تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى توجهاً إلى الجمهورية الجديدة.

 

 

وكان قد حضر نموذج المحاكاة عدد من القيادات منهم ، اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للبرلمان، وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، والدكتور محمد عبد القادر مساعد الوزير، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، و محمد القوصي معاون الوزير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى