فن
أخر الأخبار

وفاة الفنانة ولاء فريد بعد وفاة نجلها بعام ونصف

أعلن الفنان محمود عامر وفاة الفنانة ولاء فريد، وكتب على حسابه الشخصي فيس بوك: توفيت إلى رحمه الله تعالى الفنانة الإنسانة ولاء فريد، وتم دفنها منذ قليل في بنها ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته”.

وجاء رحيل ولاء فريد بعد مرور عام ونصف على رحيل ابنها «عمرو»، من زوجها السيناريست محمد الحموي، والذي توفي بعد صراع مع المرض في سبتمبر عام 2020.

تعد ولاء فريد حاصلة على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعضوة في نقابة المهن التمثيليةهي ممثلة مصرية بدأت مشوارها الفني بأعمال دينية وسهرات تليفزيونية، وقدمت أفلاما عديدة منها الحريف، مطلوب عروسة، لماضة، انتقام امرأة والعديد من الأفلام.

وقدمت العديد من الأعمال الدرامية ومنها مسلسل الأب، اختطاف، على باب مصر، المرأة في الإسلام، وغيرها من الأعمال.

ومثلت الفنانة ولاء فريد مع العديد من النجوم أبرزهم عادل إمام في فيلم الحريف، دلال عبد العزيز، يوسف شعبان في مسلسل على باب مصر، وعزت العلايلي، يونس شلبي، أحمد بدير وعدد كبير من الفنانين.

وتميزت ولاء فريد أكثر في الأعمال الدينية فقدمت كثير من الاعمال أبرزها المرأة في الإسلام، على باب مصر، القضاء في الإسلام الجزء السابع وغيرها.

كان آخر أعمالها قبل وفاتها، شاركت في مسرحية هي في حياة الرسول عام 2012، العديد من النجوم شاركوا في مسرحية منهم أحمد ماهر، نهال عنبر، ناهد رشدي، خليل مرسي وغيرهم، وهي من تأليف سراج الدين عبد القادر وإخراج أحمد الكحلاوي.

ونعى عدد من الزملاء الفنانين رحيل الفنانة ولاء فريد، حيث علق المخرج عمر عبد العزيز: «ربنا يرحمها برحمته الواسعة، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر»، بالإضافة إلى الفنان والمخرج عادل عبده، الذي قال: «الله يرحمها ويغفر لها»، وذلك بالإضافة إلى عدد من الفنانين من بينهم شادية حسني ومروة الخطيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى