” 12 يوما فرق بين وفاة الإبن وميلاد الأب”.. ذكري ميلاد إمبراطور السينما المصرية “أحمد زكي”

FB_IMG_1605688114105

كتبت: فاطمة شيخون

تحل اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020م، الذكرى ال 71 لميلاد النجم الكبير الراحل أحمد زكى ، الذي ولد في 18 نوفمبر 1949م.
وتصادف أن يصبح ميلاد الأب ” أحمد زكي” بعد مرور 12 يوما من رحيل إبنه ” هيثم أحمد زكي” الذي توفي في 7 نوفمبر 2019م ، عقب تعرضه لهبوط في الدورة الدموية .
يذكر أنه قد تحدث الفنان الراحل أحمد زكي عن نجله الفنان الراحل هيثم زكي، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي “مفيد فوزي”، حيث سأله «فوزي» عن التشابه بين «زكي» الأب ونجله، وقال الراحل حينها: «خد الشكل والسمار والشعر الأكرت، وبعض ملامح الوجه»،.
ثم وجه له ” فوزي” سؤال آخر عن مستقبله كيف كان يراه قائلاً: «بتشوف إزاي ثمرة الحب دي اللي بينك وبين هالة فؤاد؟»، فرد النمر الأسود حينها: «بشوف فيه عمري.. أنا لابساني دلوقتي روح أبويا، وحاسس إن أنا أبويا وبتفرج عليا».
تزوج الراحل أحمد زكي من الفنانة المعتزلة الراحلة “هالة فؤاد” وأنجبا ابنهما الوحيد هيثم أحمد زكي، لكنهما انفصلا قبل وفاتها.
قدم الإمبراطور أحمد زكي للسنيما المصرية حوالي 60 فيلم من أهمهم: “أيام السادات” ،”ضد الحكومة” ، “معالي الوزير” ، “البيه البواب”، “زوجة رجل مهم”، “كابوريا”.
كما قدم نحو 19 مسلسل درامي مصري ومن أشهرهم: مسلسل “هو وهي” شاركته في البطولة سعاد حسني ، ومسلسل “الأيام” وجسد فيه شخصية طه حسين.
بعد تخرجه من المسرح، قدم الفنان أحمد زكي 7 مسرحيات أكثرهم شهرة و تأثيرا حتى الآن هم : “مدرسة المشاغبين” ، ” العيال كبرت”.
توفي “الإمبراطور أحمد زكي”، في 27 مارس 2005، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وكان لم ينته من استكمال باقي تصوير آخر أفلامه “حليم” الذي أكمله نجله هيثم أحمد زكي ، وتم عرض الفيلم بعد وفاته عام 2006م.

%d مدونون معجبون بهذه: