الدوري الأوروبي

بورتو يهزم أتلتيكو مدريد ويُحرمه من المشاركة في الدوري الأوروبي

 

 

 

عمق بورتو البرتغالي، من جراح ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، وهزمه بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الدراجاو، لحساب مواجهات الجولة 6 من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

* الشوط الأول:

فرض بورتو سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه، وسجل الفريق البرتغالي ثنائية عن طريق مهدي طارمي بالدقيقة 5 ، وعزز ستيفن أنتونيس بالهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 24.

 

* الشوط الثاني:

أنحصر أغلب فتراته فى منطقة وسط الملعب، بعد أن فشل مهاجم الفريقين اختراق دفاعات الخصم، وتمكن أتلتيكو مدريد من تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 90+5 سجله إيفان ماركانو بالخطأ في مرماه.

 

في المباراة الأخرى التي أقيمت لحساب نفس المجموعة تعادل كلوب بروج البلجيكي مع باير ليفركوزن الألماني سلبياً بدون أهداف على ملعب باي ارينا.

 

بهذه النتائج تأهل بورتو في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وجاء كلوب بروج في الوصافة برصيد 11 نقطة ، وتأهل الثنائي إلي دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

 

بينما رفع باير ليفركوزن رصيده إلي 5 نقاط في المركز الثالث وسيشارك في بطولة الدوري الأوروبي بفضل المواجهات المباشرة عن أتلتيكو مدريد الذي ودع البطولات الأوروبية هذا الموسم مبكراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى