أخبار عالمية

تعرف على حياة محمد الشناوي من لاعب بالحامول إلى”سور الأهلي العظيم”

 

كتب/ مريم سعيد

محمد الشّناوي الاسم الذي لطالما ارتبط بعالم كُرة القدم بأداءه المُميز فأصبح محط أنظار كبار أوروبا والخليج، لما يمتلكه من موهبة رائعة، علاوةً على تألقه المُستمر رفقة “النادي الأهلي” و”منتخب مصر لكرة القدم”.

 

مولده ونشأته:

وُلد حارس مرمى “النادي الأهلي” و”مُنتخب مصر لكرة القدم”، محمد السيد محمد الشناوي، في مدينة الحامول التّابعة لمُحافظة كفر الشيخ بجمهورية مصر العربية عام ١٩٨٨.

يتميز الشناوي بالطول فيبلغ طوله حوالي (١٩١) سنتيمتر تقريبًا، ويصل وزنه إلى (٨٦) كيلو جرام تقريبًا.

 

حياته الشخصية:

يعيش محمد الشناوي حياة أُسرية مثالية وهادئة، فالشناوي يُقدس الحياة الزوجية ودائمًا ما يحرص على قضاء أوقاتٍ مُمتعة مع زوجته وأولاده؛ كما نجده دائمًا ينشر صورهم معًا في جميع المُناسبات على صفحاته الشخصية. 

تزوج الشناوي عام (٢٠١٠) بمنة عصام، وحضر الزفاف العديد من نجوم الكُرة ونجوم الفن، وكُلل زواجهما بطفلين يحرص دائمًا على ظهورهما معه في المُناسبات كافة، وخاصةً، زوجته التي ترافقه دائمًا وتشاركه العديد من الصور الرومانسية.

 يجدر بالذكر أن زوجة الشناوي، منة عصام، ليست من المشاهير ولا تحب الظهور كثيرًا على مواقع التّواصل الاجتماعي، على الرغم من أن الشناوي يحب الظهور برفقتها ومشاركة صورهما معًا. 

 

مسيرته الكُروية:

بدأ الشناوي مسيرته الكُروية في فريق الناشئين بمدينة الحامول مسقط رأسه، ثم انتقل لناشئي النادي الأهلي عام (٢٠٠٢) وحتى عام (٢٠٠٩)، ثم لعب لأندية حرس الحدود وانتقل إلى نادي طلائع الجيش عام (٢٠٠٩) وحتى عام (٢٠١٣)، ولعب خلالهم عام (٢٠١٢) لنادي الإنتاج الحربي على سبيل الإعارة، ثم انتقل لنادي بتروجيت للأعوام (٢٠١٣-٢٠١٦)، حتى عاد إلى صفوف المارد الأحمر بدايةً من الموسم (٢٠١٦-٢٠١٧).

يُعد الشناوي خامس حُراس المرمى في الدوري المُمتاز في ترتيب تصدي وإنقاذ الكُرات على مرماه بواقع (٤٥) صدة، بعد عصام الحضري حارس دجلة بواقع (٦٦) صدة، ومحمد فوزي حارس المحلة بواقع (٦٤) صدة، والمهدي سُليمان حارس سموحة بواقع (٤٨) صدة، ومحمود السيد حارس الاتحاد بواقع (٤٦) صدة.

 ويجدر بالذكر أن هنالك عروضًا مُقدمة إليه من قطبي الكُرة السّعودية، الهلال والنصر، إلا أنهما رُفضا من طرف إدارة النادي الأهلي تمسكًا بحارسها المُميز، محمد الشناوي، بالإضافة إلى (٣) عروض أوروبية من إسبانيا وإيطاليا، إلا أن الشناوي أغلق هذه الصفحة الآن.

 

أهم الإنجازات:

حصل الشناوي على لقب الدوري ٥ مرات، كما وحصل على كأس مصر مرتان، والسوبر المحلي مرتان، ودوري أبطال أفريقيا ٥ مرات.  

 

وختامًا، فإننا نرى كرم الله دائمًا على محمد الشناوي في كل خطواته، فهو شاب خلوق ومجتهد وبه لأهله من الخيرات الكثير، ونتمنى له المزيد من النجاح والتوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى