عاجل

خبير اقتصادي : توجيهات” السيسي ” لدعم الشركات الناشئة … جواز مرور نجاحها

محمد المغربي : التأمين على الشركات الناشئة ...ضرورة كبيرة لحمايتها من اى تقلبات

 

 

أكد الخبير الاقتصادي والمالي ، رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية ، د. محمد المغربي ، أن توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتوفير كل الدعم للشركات الناشئة، وإعفائها من الضرائب لمدة 5 سنوات..يمثل جواز مرور لنجاح تلك الشركات .

وقال د. المغربي ، فى تصريحات صحفية، أن دعم تلك الشركات من جانب الدولة سيشجع على زيادة أعدادها و تأثيرها القوى فى السوق .

وأوضح ، أن هناك الحاجة لتوجيه أصحاب الشركات الناشئة نحو نوعية المشروعات التى يتم تكوينها ويفضل أن يكون إنتاجها مرتبط بصناعات معينة توفر لها مدخلات إنتاجها مما يضمن تسويق تلك المنتجات واستمرار عملها فى السوق .

وأشار إلى أن توافر دراسات جدوى اقتصادية لدى الدولة للشركات الناشئة ، لتحديد المنتجات المطلوبة التى تعمل فيها تلك الشركات بالسوق المصرية ، توفر على الدولة تكاليف استيرادها وبالتالى توفير العملة الصعبة للبلاد .

وقال محمد المغربي ، أن التأمين على الشركات الناشئة يمثل ضرورة كبيرة لحمايتها من اى تقلبات ، موضحا أن هناك العديد من أشكال التأمين لنشاط الشركات الناشئة.

وألقى الضوء حول بعض وثائق التأمين ومنها ، وثيقة تأمين صاحب الشركة ، حيث توفر تعويضا ماليا للشركة كحماية ضد الخسائر المالية التي قد تنشأ في حالة وفاة أو عجز صاحب الشركة أو مؤسسها، ويشبه إلى حد كبير شراء وثيقة تأمين فردي علي الحياة ولكن مع استثناء هام ، هو أن الشركة هي التي تقوم بسداد أقساط التأمين وتكون المستفيد من الوثيقة في حالة وفاة الشخص.

وأشار المغربي ، أيضا إلى وثيقة تأمين مسؤولية المنتج ، بهدف تأمين الشركة الناشئة من المخاطر التي قد تقع للغير نتيجة استخدام المنتج أو الخدمة المقدمة من الشركة الناشئة سواء كانت أضرار جسمانية أو مادية، وتلك الوثيقة تغطي الضرر المادي الواقع على الغير نتيجة استخدام المنتج، إلى جانب تأمين ضمان المنتج ، ويغطي مقابل تكلفة استبدال أو إعادة العمل أو استرداد المنتجات التي الغير مطابقة بسبب التصميم أو التصنيع أو التركيب الخاطئ.

وأكد د. محمد المغربي ، أن هناك وثائق تأمينية أخرى يمكن العمل على إصدارها طبقا لمتطلبات صاحب الشركة الناشئة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى