رياضةعاجل
أخر الأخبار

صفقات تمت وأخرى فشلت.. حصيلة انتقالات المحترفين المغاربة في ميركاتو يناير 2023

 

تأكد، جليا، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في أوروبا، أن الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، حين بلغ دور نصف النهائي، ساهم في الرفع من قيمة اللاعبين الأسود رياضيا وماليا، وجعل أسماءهم الأكثر تداولا في بورصة الانتقالات من خلال ربط مجموعة من اللاعبين بالانتقال إلى أكبر الأندية الأوروبية، على غرار حكيم زياش وسفيان أمرابط.

 

وانتهت فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بانتقال كل من سليم أملاح من ستاندار دولييج البلجيكي إلى بلد الوليد الإسباني، وعبد الحميد صابيري من سامبدوريا إلى فيورنتينا الإيطالي، وعز الدين أوناحي من أنجيه إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وسفيان بوفال من أنجيه إلى الريان القطري.

 

 

في المقابل فشلت، في اليوم الأخير من فترة التعاقدات، صفقات انتقال حكيم زياش من تشيلسي الإنجليزي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وسفيان أمرابط من فيرورنتينا الإيطالي إلى برشلونة الإسباني، ويحيى عطية الله من الوداد الرياضي إلى مونبلييه الفرنسي، وبلال الخنوس من جينك البلجيكي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

أوناحي إلى أولمبيك مارسيليا

 

يوم السبت 28 يناير 2023، أعلن ناديا أنجيه وأولمبيك مارسيليا الفرنسيين لكرة القدم، توصلهما إلى اتفاق يقضي بانتقال عز الدين أوناحي، اللاعب الدولي المغربي، من الأول إلى الثاني.

 

ووقع أوناحي عقدا مع أولمبيك مارسيليا مدته 4 مواسم ونصف، مقابل حوالي 10 ملايين أورو، استنادا لما ذكرته مجموعة من المنابر الإعلامية الفرنسية.

 

صابيري إلى فيورنتينا

 

مساء الثلاثاء 31 يناير 2023، اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية، أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي تعاقده مع اللاعب عبد الحميد صابيري، قادما من نادي سامبدوريا.

 

من جهته قال نادي سامبدوريا، إنه باع عقد اللاعب المغربي إلى نظيره فيورنتينا، لكنه سيستمر مع النادي على سبيل الإعارة إلى غاية 30 يونيو 2023.

 

أملاح إلى بلد الوليد

 

في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية، أعلن نادي بلد الوليد الإسباني تعاقده مع المغربي سليم أملاح، قادما من نادي ستاندار دولييج البلجيكي.

 

وغاب أملاح عن مباريات فريقه ستاندار دولييج بسبب قرار إدارة النادي تنزيله إلى فريق الأمل، لرفضه تجديد عقده مع النادي.

 

 

بوفال إلى الريان القطري

 

خلافا للتوقعات، فاجأ سفيان بوفال، الكثيرين، باختيار انتقاله من ناديه أنجيه الفرنسي إلى الريان القطري، إذ حسمت الصفقة في الساعات الأخيرة من آخر يوم لفترة الانتقالات الشتوية.

 

وكتب النادي الفرنسي على صفحته في “تويتر”: “جرى الاتفاق من حيث المبدأ بين نادي الريان القطري وأنجيه لانتقال سفيان بوفال”.

 

فشل انتقال زياش إلى باريس

 

لم يكتب لحكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي مغادرة لندن، حيث يلعب لنادي تشيلسي، والانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ أن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة من آخر يوم لفترة الانتقالات الشتوية، الثلاثاء 31 يناير 2023، وذلك بسبب فشل النادي اللندني في إرسال الوثائق الخاصة باللاعب إلى الاتحاد الفرنسي عبر نظام “فيفا تي أم أس” قبل الساعة الـ12 من ليلة الثلاثاء 31 يناير 2023.

 

واستنادا لما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية الفرنسية، فإن تشلسي ارتكب عدة أخطاء في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على عقد الجناح الدولي، إذ وصلت المستندات الصحيحة في وقت متأخر بعد إقفال باب الانتقالات، ما جعل انتقال المغربي الى “بارك دي برينس” لاغيا.

 

 

فشل انتقال أمرابط إلى برشلونة

 

خلال اليوم الأخيرة من فترة الانتقالات، فشلت صفقة انتقال اللاعب سفيان أمرابط، على سبيل الإعارة، من فريقه الحالي فيورنتينا إلى برشلونة، وذلك بسبب عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الناديين حول شروط الإعارة.

 

واستنادا لما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية الأوروبية، فإن أمرابط غاب عن تداريب فريقه فيورنتينا يومي الاثنين 30 والثلاثاء 31 يناير 2023، في إطار ضغطه على إدارة ناديه للانتقال إلى البارصا.

 

فشل انتقال عطية الله إلى مونبولييه

 

يحيى عطية الله، لاعب الوداد الرياضي، كان مرشحا للانتقال إلى مونبولييه مقابل أزيد 1,2 مليون يورو، لكن المفاوضات بين الناديين وصلت إلى الباب المسدود.

 

وبينما عرض نادي مونبولييه، تسديد صفقة انتقال عطية الله على دفعات، أصر الوداد الرياضي على التوصل بقيمة الانتقال دفعة واحدة، الشيء الذي رفضه النادي الفرنسي، وقرر إغلاق الصفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى