حوادث

ضبظ مخزن ومستشفى خاص لاحتوائهما علي أدوية غير مرخصة ومخالفة للاشتراطات

 

كتب – آيه راجح 

صرحت وزارة الصحة والسكان ، عن وجود مستشفى غير مطابقة للاشتراطات الصحية ، ومخزن أدوية غير مرخص في منطقة المعادي بمحافظة القاهرة ، وذلك من خلال تحرك حملة شنتها إدارة العلاج الحر والتراخيص التابعة لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان ، وذلك بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية ومباحث التموين ، لذلك تم غلق المستشفى والمخازن الغير مرخصة والمخالفة للاشتراطات .

 

 

كما وضح الدكتور خالد مجاهد ، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة ، بأن قسم الرعاية المركزية وغرفة العمليات بالمستشفي غير مطابقين للاشتراطات الصحيه ، ومعايير مكافحة العدوي ، كما تم ضبط ماكينتي غسيل كلوي غير مرخصتين .

 

 

و أضاف أن المخزن التابع للمستشفي غير مطابق للاشتراطات الصحية ، كما تم ضبط كميات كبيرة من أصناف الأدوية المختلفة والتي تضمنت أدوية مخدرة ، وأدوية مختصه بغرف العمليات و محاليل طبية .

 

 

وفي سياق متصل أكد الدكتور مصطفى غنيمة ، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الطب العلاجي ، ان المخزن يكون تابع لمستشفى خاص في منطقة المعادي ، ويتكون من ثلاث غرف ومكاتب إدارية ، الي جانب سكن لأطباء المستشفى .

 

 

كما ذكر “غنيمة” ان الحالات المسجلة في المستشفى الخاص لمرضي غسيل الكلي ، تم تحويلهم الي مستشفيات بديلة لمواصلة جلسات الغسيل ، وذلك حرصا على صحة المرضي .

 

 

وفي هذا الصدد أعلن الدكتور هشام زكي ، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص ، علي أنه تم تحرير محضر إداري بالمخالفات التي تم ضبطها في المخزن ، وإثبات ما تم تحريزه والتحفظ على ما به من أدوية ومستلزمات ، وتشميع المخزن بالشمع الاحمر .

 

وأخيراً أكد الدكتور هشام زكي ، علي مواصلة حملات التفتيش على المنشآت الطبية بشكل مفاجئ في إطار الحفاظ على صحة وسلامة مواطنين مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى