رياضة

عضو اتحاد السلاح المصري السابق :التنظيم على مستوى رائع

تواجد بلال أحمد العضو السابق للاتحاد المصري للسلاح في منافسات بطولة العالم للسلاح، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 وحتى 23 يوليو الجاري، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعلق بلال أحمد على تنظيم مصر لبطولة العالم للسلاح بإستاد القاهرة الدولي وقال: التنظيم أكثر من رائع، مصر لديها إمكانيات وقدرات تساعدنا على التنظيم الجيد والراقي، والصالات على مستوى مميز من الجاهزية، ودول العالم تشيد بتنظيم البطولة.

وأكد ليس من السهل استضافة مصر لبطولة العالم للسلاح للكبار والناشئين في نفس العام وهذا سر اعتراض إيطاليا ودول أخرى على استضافتنا للبطولة، وتم تأجيل تنظيم البطولة موسمين لأسباب تتعلق بـ “Covid 19” وأولمبياد طوكيو.

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري السابق بأن رياضة سلاح الشيش بدأت من عهد الخديوي توفيق منذ 1889 بنادي الجزيرة والسلاح المصري، وكانت أول بطولة عالم للكبار تنظمها مصر عام 1949 تحت رعاية الملك فاروق وتم تنظيمها في قصر الاتحادية وأحرزنا في هذة البطولة 3 ميداليات برونزية.

واستكمل حديثه بأن الفترة الذهبية للعبة عادت في هذا الفترة من خلال الاتحاد المصري للسلاح برئاسة البطل الأولمبي عبد المنعم الحسيني والدولة المصرية التي تتمثل في وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى