أخبار عالمية

عودة الصراع النووي من جديد بين روسيا والولايات المتحده

صرح سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، بأن الولايات المتحدة تنتهك الاتفاقات الدولية من خلال الاستعداد غير الرسمي لاستئناف تجاربها النووية.

جدير بالذكر أنه في فبراير الماضي، قال الرئيس الروسي #فلاديمير بوتين، خلال خطابه أمام الجمعية الفيدرالية إن روسيا لديها معلومات تفيد بأن الولايات المتحدة تفكر في إمكانية إجراء تجارب شاملة لأسلحتها النووية، بما في ذلك مراعاة تطوير أنواع جديدة من الأسلحة النووية الأمريكية.

وفي هذا الصدد، أصدر بوتين تعليمات لوزارة الدفاع الروسية وشركة “روس آتوم” بضرورة التأكد من الاستعداد لاختبار الأسلحة النووية الروسية في حال إجراء التجارب من قبل الأمريكيين أولا .

تمتلك روسيا والولايات المتحده ثالوث نووي متكامل ( ثالوث نووي هو باختصار الاسلحه القادره علي حمل الرؤس النوويه وتتألف من التالي ( غواصات نوويه قادره علي حمل صواريخ بالستيه بعيدة المدي / صواريخ بالستيه عابره للقارات وروسيا تتفوق في مجال الصواريخ بعيدة المدي / قاذفات استراتجيه وتتفوق الولايات المتحده في مجال القاذفات والمقاتلات الجويه عموما ) قادرين من خلال هذه الادوات علي استخدام كافة الرؤس النوويه التي في حوزتهم حيث يبلغ مخزون الرؤس النوويه لدي الدولتين ما يقارب 12 الف رأس نووي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى