منوعات

‏عين حورس في أيلا البوادي في العين.

كتب / عاطف البطل

‏أعلنت مؤسسة الطارق للتدريب عبر شركة cross )الوكيل الرسمي لمؤسسة الطارق ) بالتعاون مع نادي جمهورية مصر العربية بالعين ،ومجموعة فنادق أيلا ،عن إقامة مسابقة عين حورس الخاصة بالحساب الذهني ،وذلك يوم الأحد الموافق 28 يناير في الساعة 9:00 صباحا،وذلك بمشاركة نخبة من طلاب المرحلة الابتدائية في أعمار مختلفة، والذين تلقوا تدريبهم عن طريق الأكاديمية في مقر النادي المصري في العين .
‏وتهدف المسابقة إلى تعزيز قيمة العلم والتعلم داخل مجتمع العين ،ودفع الطلاب للتميز العلمي و الابتكار ، وخصوصا نحن على مشارف بداية شهر فبراير شهر الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تم تدريب هؤلاء الطلاب على المهارات العلمية الخاصة بالحساب الذهني، وتدريبهم على كيفية القيام بحل أكبر عدد ممكن من العمليات الحسابية في أقل وقت ممكن، دون استخدام أي وسيلة؛ مما يساعد على نمو ذكائهم وقدراتهم.
ويعد هذا النوع من المسابقات ذا أهمية كبرى،إذ تحول مادة الرياضيات من مادة دراسية إلى نشاط وموهبة يعيشها الطلاب
ويتنافسون عليها بمسابقات قوية
يحققون من خلالها طموحاتهم وقدراتهم.
وقد صرح الأستاذ طارق إبراهيم رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن الجائزة تكون المشاركة في البطولة العربية التي ستقام بالمملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة بجامعة طيبة، تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية.
والجدير بالذكر أن شركة cross هى الوكيل الرسمي لمؤسسة
altarek global
والتي تعد من أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة بالحساب الذهني وتنظيم المسابقات الدولية بين الشركات ولديها أعضاء من ثلاث قارات مختلفة :
قارة أوروبا ( أرمينيا – هولندا – بلغاريا- رومانيا)
قارة أفريقيا ( مصر -الجزائر )
قارة آسيا (الإمارات – السعودية – اليمن – قطر – أوزبكستان – نيبال)
وقد تم بدء عملها منذ 3 أشهر فقط بالإمارات تحت رعاية النادي المصري في العين .كما أن مسابقة عين حورس هي أول مسابقاتها العلمية بالعين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى