فن

في عيد ميلاد”أسطورة الكاميرا الخفية” إبراهيم نصر.. عشق الكوميديا وهاجم رامز جلال

 

كتب_وليد أحمد

” العمر عدى ولا لمحته، إبقوا افتكروني لو سمحتوا ” 

 

كلماتٍ علقت في وجدان الجمهور بعد رحيل قائلها الفنان إبراهيم نصر، والذي تحل اليوم الأربعاء ذكرى مولده، حيث يعد من أشهر نجوم الكوميديا ويعرف ب” أسطورة المقالب”. 

 

ولد إبراهيم نصر في ال 18 من شهر أغسطس عام 1946 بحي شبرا بالقاهرة، ويرجع أصل عائلته إلى الصعيد حيث انتقل والده للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولاً معمارياً. 

 

عشق إبراهيم نصر الكوميديا منذ نعومة أظافره، فعهد تقليد أقاربه وهو لم يتجاوز سن العشر سنوات، فكان بمثابة الكوميديان الذي يضحك العائلة بخفة ظله وموهبته في التقليد، وكانت المدرسة لها دورها في تكوين شخصيته الفنية، فالتحق بمسرح المدرسة وترأس فريق التمثيل، وشارك في مسرحيات ناجحة على مسرح المدرسة، ثم التحق بالجامعة فحصل على ليسانس الآداب عقب تخرجه، وقابل الشاعر “بخيت بيومي” والذي أعجب بشخصيته الفنية فعمل على مشاركته بدور درامي في برنامج تقدمه المذيعة الراحلة “أماني ناشد” لينجح نجاحاً باهراً، ويبدأ مشواره الفني. 

 

 

اشتهر بدوره “زكية زكريا” الذي قدمه في برنامج الكاميرا الخفية والذي كان يعرض في شهر رمضان الكريم، كما شارك في العديد من الأعمال الدرامية والأفلام مثل “بيت بلا حنان، حسن اللول، حد السيف، إمرأة واحدة لا تكفي، إكس لارج”. 

 

يذكر أن الفنان الراحل هاجم برنامج رامز جلال للمقالب، والذي يعرض سنوياً بشهر رمضان الكريم، حيث صرح أنه لم يتحمل إلا مشاهدة حلقة واحدة من هذا البرنامج، بسبب الضرب والتخويف الذي تحتويه، وقال عنها أنها ليست ببرامج مقالب كما أنها تخلو من الكوميدية، ولكنها تعتمد على التخويف والترهيب وهذا غير مقبول. 

 

 

قال عن شائعات وفاته والتي ترددت كثيراً فترة حياته “أنا مستعد أموت دلوقتي، معقول كل الناس دي هتيجي، كل الناس دي هتزعل علىَّ، أنا خلاص اتفرجت على جنازتي”. 

 

رحل إبراهيم نصر عن عالمنا في ال 12 من شهر 3 عام 2020، تاركاً ورائه فن مازال يضحك الجمهور حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى