حوادث

قضايا الخلع تضرب من جديد.. وأخري تصرح “جوزي مش مهتم بضوافري “

 

منذ زمن ونسمع عن المشاكل الزوجية وما يليها من عواقب وخيمة بالطلاق أو الخلع علي حد سواء ، وبالبداية دعني أُخبرك عزيزي القارئ عن مدي قوة ميثاق الزواج وأنه ليس بالرباط الهين كما ينظر له البعض.

– [ ] أكَّد القُرآن الكريم متانة عقد النكاح ومَكانته السامية؛ يقول تعالى: ﴿ وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا ﴾ [النساء: 21]، فقد وصَف القُرآن الكريم عقدَ النكاح بالمِيثاق الغَليظ لقوَّته وعظمته، كما بيَّن القُرآن الكريم ما يترتَّب على هذا العقد من حُقوق.

– [ ] ولكن مؤخراً بدأت ترتفع نسبه الإنفصال بشكل ملحوظ حيث وفقًا للتقرير العالمي للسكان 2022، احتلت مصر المرتبة العشرين في معدلات الطلاق حول العالم 2022، بتسجيل 2.3 حالة طلاق لكل 1000 من السكان .

 

وعليه فيعتبر الطلاق مشكلة اجتماعية تهدد شبكة العلاقات الاجتماعية داخل الأسرة وفي المجتمع ككل، بل وتهدد كيان الأسرة بكامله، وذلك من خلال الآثار الاجتماعية والنفسية التي يخلفها، ويعتبر كذلك المخرج المقبول اجتماعيا لإنهاء مشروع الزواج الفاشل حتى يعطي فرصة أخرى للزوجين كي يقيما علاقة زوجية جديدة.

 

– دعونا نظر لأتجاه آخر وهو الخلع ، وهو إحدي الأساليب التي تتجه لها الزوجة لتخليص نفسها من حياة تعيسه او عند تعنت الزوج ورفضه الطلاق .

– لتظهر نوع آخر من المشكلات التي قد يراها البعض تافهه والبعض الأخر يتعجب من أمرها

 

الزمالك دمر حالي

 

– طلبت زوجة من محكمة الأسرة خلع زوجها بسبب مباريات الأهلي والزمالك في واحدة من أغرب القضايا التي شهدها الشارع المصري خلال السنوات الماضية. وتحدثت الزوجة التي تسمى “ليلى” عن السبب وراء رغبتها في الانفصال، حيث قال: “زوجي ينهال بالضرب عليّ ضربًا مبرحًا في كل مباراة ينتصر فيها الأهلي على الزمالك”.

 

هكذا صرحت رودينا عندما ساومها على صورها الخليعة.. لمحكمة الأسرة: «جوزي طلع نصاب»

صورني في أوضاع مُخلة، وساومني على شرفي، جوزي المحترم عاوزني أتنازل عن كل ممتلكاتي عشان مينشرش فيديوهاتي».. بهذه الكلمات استهلت “رودينا. ت” حديثها أمام محكمة الأسرة تطالب بالخلع من زوجها “مالك.ط”،.

 

وفى واقعة غريبة من نوعها، أقامت زوجة دعوى خلع من زوجها بسبب عدم استحمامه، وذلك رغم مرور شهرين على زواجهما، وعلى الرغم من أن الزوج ذكر أنه مصابا بمرض جلدى يمنعه من الاستحمام، ولكنها لم تقتنع بكلامه وأصرت على طلب الطلاق، وعندما رفض توجهت للخلع.

 

( بياكل ثوم وبصل )

حيث اقامت دعوه خلع بسبب اصابتها بالإشمئزاز من تناول زوجها للثوم والبصل بكثرة مما يسيب رائحة كريهه بالفم تعجزها عن تقبيله والنوم معه او حتي ممارسه العلاقة الخاصة بشكل طبيعي

 

مش بيتكلم انجليزي

وشهدت إحدي محاكم المعادي عن رفع إحدي الزوجات قضية خلع وذلك لرفض زوجها أن يتحدث معها باللغه الإنجليزيه وأنه دائما ما يستخدم اللغة العربيك بالمنزل علي الرغم أنه متمرس في تقديم المعارض الدوليه والتحدث بطلاقة مما تحسبت ذلك كنوع من التعنت ومدايقتها.

 

( مش مهتم بضرافري)

 

لتشاهد محكمة الأسرة بالمهندسين عن رفع زوجة  م.ن  قضية خلع ضد زوجها وذلك لعدم اهتمامه برعاية اظافرها ولا يعطيها المال الكافي لتذهب الي صالون التجميل وتقوم برعايتها وهذا ما يصيبها بالإكتئاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى