رياضة

محمود حسني يحرز الذهبية الأولي لرفع الأثقال بطولة العالم بالمكسيك

أحرز الرباع محمود حسني، بطل مصر فى رفع الأثقال، الميدالية الذهبية فى بطولة العالم للناشئين المقامة فى المكسيك خلال الفترة من 9 إلى 18 يونيو 2022، محققًا لمصر ذهبيتها الأولى في بطولة العالم.

جاء ذلك بعد تتويج بطل مصر محمود حسني بذهبية الخطف لوزن -89 كيلو جراما برفعه مجموعة أوزان بقدر 150 كيلو جراما متفوقا ب 9 كيلو جراما عن صاحب المركز الثاني، وبذلك ارتفع رصيد “الفراعنة” لـست ميداليات بواقع ذهبية وخمس فضيات.

وكانت حنين أحمد لاعبة منتخب مصر، أحرزت ميداليتين فضيتين في منافسات وزن تحت 59 كجم، عقب رفعها 82 كجم في الخطف و 103 كجم في النتر لتحصل على مجموع 185 كجم، لتحصل على فضيتي النتر والمجموع.

فيما توجت نورا عصام بثلاث فضيات في منافسات وزن تحت 55 كجم.

كما حقق الرباع أحمد حمدى توفيق لاعب منتخب مصر على المركز الرابع برفعة الخطف 117 كجم، والمركز السابع في الكلين والنطر والمركز الخامس في المجموع في منافسات في فئة ميزان ٦٧ كجم.

َوحصلت نضال محمد الطنطاوي لاعبة منتخب مصر علي المركز السادس برفعة الخطف 67 كجم، والمركز الثامن برفعه الكلين والنطر برفع 80 كجم، والمركز السادس بالمجموع 147 كجم.

ونجحت حبيبة سعد أصغر لاعبة في البطولة في تحقيق المركز الخامس بعد منافسة شرسة مع أبطال العالم.

وتضم قائمة منتخب مصر: “أحمد حمدي ومحمود حسنى وحنين أحمد ورحمة أحمد وشمس محمد وبسملة خالد ونورا عصام حلمي وميرنا محمد ونضال محمد وأميرة محمد وحبيبة سعد وجنى عبد الفتاح”.

ويقود المنتخب فنيًا محمد عيسى النجار مدرب، وأحمد محمد مدرب، وإداري المنتخب عادل سليمان، علاء الدين حسن مدير المنتخبات القومية، ويرأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد مصطفى راغب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى