رياضة

موعد مباراة منتخب مصر وقطر والقنوات الناقله في كأس العرب

يواجه المنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش نظيره القطري في كأس العرب اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وقطر على ملعب 974 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وتذاع مباراة مصر وقطر عبر عبر قنوات beIN Sports HD 1، beIN Sports HD 2، Alkass One HD، وon time sports.

وخسر منتخب الفراعنة الكبار أمام نظيره التونسي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء الماضي في نصف نهائي كأس العرب وانتهت بخسارة المنتخب المصري بهدف نظيف سجله عمرو السولية بالخطأ. هدف زميله محمد الشناوي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، تعيين حكام أرجنتيني لإدارة مباراة مصر وقطر ، المقرر لها الساعة 12 غدا ، ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاء فريق حكام مباراة مصر وقطر على النحو التالي: فاكوندو تيو حكما رئيسيا ، وإيزيكييل برايلوفسكي وجابريل تشادي ألفريدو مساعدين ، وسعيد مارتينيز من هندوراس حكما رابعا ، وخوان سوتو من فينزويلا حكما لفار ، بمساعدة كابريرا جونزاليس من الأوروجواي.

ويرتدي المنتخب المصري قميصه الأحمر مع الشورت وجوارب سوداء في لقائه اليوم أمام نظيره القطري ، على المركز الثالث في بطولة كأس العرب ، فيما يرتدي المنتخب القطري طاقما أبيض.

وتعد هذه المواجهة بين مصر وقطر هي الأولى للفريقين كمباراة رسمية ، حيث التقى الفريقان من قبل 9 مرات في مباريات ودية.

وفاز الفريق في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في مباراتين.

والتقى الفريقان في يوليو 1989 وتعادل الفريقان معهما بثلاثة أهداف ، حيث تقدمت قطر بهدفين من منصور مفتاح ، قبل أن يسجل أيمن شوقي هدف الفريق ، ثم أضاف محمد العامري الهدف الثالث لقطر ، فيما وسجل أشرف قاسم هدفين من ركلات الجزاء في الدقيقتين 76 و 79 من وقت المباراة.

وفازت مصر بمباراتها الثانية ضد قطر في مباراة ودية أقيمت عام 1989 ، استعدادًا لمواجهة الجزائر في تصفيات كأس العالم 1990وفاز الفريق بهدفين من أيمن شوقي وحسام حسن.

وحقق الفريق انتصاره الثاني عام 2000 على قطر بهدف نظيف سجله طارق السعيد ، قبل أن يحقق الفريقان التعادل في مباراة ودية بهدفين لكل فريق عام 2001.

وحقق المنتخب المصري انتصارا كبيرا على قطر بستة أهداف نظيفة في مباراة أقيمت عام 2003 حيث سجل جمال حمزة ثلاثية وسجل طارق السيد وعبد الحليم علي ومدافع قطر هدفا في مرماه.

والتقى الفريقان في بطولة لوزان التي أقيمت عام 2007 بمشاركة مصر وقطر والإمارات والكويت ، وتوج بها المنتخب المصري حيث تغلبت مصر على العنابي بخمسة أهداف نظيفة بفضل أهداف محمد أبوتريكة وعمر زكي وهدف لأسامة حسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى