أخبار عالمية
أخر الأخبار

إخلاء سبيل فتاة صومالية قتلت سواق “توك توك ” حاول اغتصابها

أقدمت فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، صومالية الجنسية، على قتل سائق «توك توك » في الحي الـ11 بمدينة 6 أكتوبر، بادعاء الدفاع عن شرفها بعد محاولته التعدي عليها جنسيًا تحت تهديد سلاح أبيض.

وحضرت الفتاة إلى ديوان قسم الشرطة، رفقة محامٍ من مفوضية اللاجئين، وقالت إن «سائق التوكتوك»  كانت تستقل المركبه معه لتوصيلها إلى محل سكنها، انحرف بها من مقر المفوضية إلى طرق خالية من المارة، وحاول التعدي عليها جنسيًا مهددًا إياها بمطواة وضعها على رقبتها، لكنها تمكنت من أخذ السلاح منه عنوةً وطعنته بصدره، ولاذت بالفرار».

 

وبعرض الفتاة على النيابة العامة قررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد تكليف أجهزة الأمن بإعداد تحريات تكميلية حول الواقعة لكشف ملابساتها.

وباستجواب الفتاة الصومالية، أقرَّت بقتلها السائق حالَ مقاومته أثناءَ محاولته مواقعتها كرهًا عنها، وأوضحت في ذلك بأنها قد استقلت المركبة الآلية برفقة السائق لتوصيلها، وأنه قد اتخذ طريقًا غير مأهول أثناءَ ذلك، وتوقَّف مدعيًا عطل أصاب مركبته، ثم أشهر في وجهها سكينًا كان يخفيه أسفل مقعد القيادة، وهددها ففرّت منه هاربة، فلحقها، وتمكن منها بعدما سقطت أرضًا واضعًا السكين على رقبتها، فقاومته وأمسكت السكين بكلتا يديها حتى أُصيببَت أصابعها بجروح، وانتزعته منه وطعنته به، فتركها، وفرَّت هاربةً تستغيث بأحد الخُفَراء، ثم أبلغت الشرطة بما حدث، وقد اصطحبت النيابة العامة الفتاةَ لمسرح الواقعة بعد استجوابها، وأجرت معاينة تصويرية للجريمة على نحو ما أقرَّت به في التحقيقات تفصيلًا.

 

وقد أُرفق بالأوراق تقريرٌ بشأن توقيع الكشف الطبي على الفتاة، والثابت به إصابتُها بجرح قطعى برأسها، وعدة جروح قطعية بأصابع يديها.

 

هذا، وقد أكدت تحريات الشرطة صحة الواقعة على نحو ما جاء بإقرار الفتاة فى التحقيقات، كما ورد تقرير مصلحة الطب الشرعي الخاص بإجراء الصفة التشريحية على جثمان السائق، والذى أكد أن وفاته قد حدثت نتيجة الإصابة التى أشارت إليها الفتاة، وأن الواقعة جائزة الحدوث وفْقَ الرواية التي أدلَتْ بها في التحقيقات باستخدام مثل السكين المضبوط.

 

وعلى ذلك أصدرت النيابة العامة قرارًا بإخلاء سبيل الفتاة بضمانِ محل إقامتها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى