شرق اوسط

إسرائيل تعلن إصابة قواتها بخسائر فادحة في غزة .. ونتنياهو يتوعد

افادت مصادر اسرائلية، مقُتل ،21 جنديًا إسرائيليًا اليوم في القتال في جنوب غزة،  في أكبر خسارة لجيش الاحتلال في عملية واحده،  منذ أعلنت إسرائيل الحرب في القطاع بعد هجوم 7 أكتوبر.
وفي بيان تلفزيوني، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن مبنيين انهارا على الجنود خلال عملية.

“تفاصيل الهجوم “

نشر موقع إسرائيلي تفاصيل أولية لما وصفه بـ”كارثة جنوب قطاع غزة”، والتي أسفرت عن مقتل 21 من جنود الاحتياط الإسرائيليين دفعة واحدة

وقال الموقع: “صباح صعب في إسرائيل، المعارك ضد حماس أودت بحياة 21 مقاتلاً، أصغرهم 22 عامًا وأكبرهم 37 عامًا. أصاب صاروخان “آر بي جي” دبابة ومبنى مليئًا بالألغام ما أدي إلى انهياره على الجنود، وتم حتى الآن نشر أسماء 10 من القتلى، وتم إخطار 11 عائلة أخرى”.
وبحسب المصادر الأسرائلية ، فإنه “كجزء من العملية، اكتشف الجنود مجموعة من عشرة مبانٍ، من طابقين على بعد نحو 600 متر من الشريط الحدودي من جهة غزة، وبدأت القوات بمساعدة سرية هندسية في تطويق المباني، والاستعداد لتفجيرها، وقامت القوات المدرعة والمشاة بتأمين سلامة العمل”.
وفي الوقت نفسه، أطلقت كتائب القسام،  صاروخًا آخر مضادًا للدبابات، باتجاه مجمع من منزلين متجاورين يقيم فيه عشرات الجنود الاسرائلين، ضمن العملية، وبحسب التقديرات الأولية، أدى الانفجار الصاروخي إلى انفجار العديد من الألغام التابعة للقوة التي كانت في المبنى، وتسببت في انهيار المبنيين بشكل كامل”.
وقد هرعت قوات كبيرة من جيش الأحتلال الإسرائيلي إلى مكان الحادث، بعد الإعلان عن وقوع حادث أسفر عن سقوط العديد من الضحايا، بالإضافة إلى إصابة، ما لا يقل عن خمسة جنود في الحادث”.

“المتحدث الأسرائيلي للأعلام العربي”
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 21 جنديًا إسرائيليًا في قطاع غزة، وقال أدرعي، عبر صفحته على منصة “إكس”، إن “الـ21 جنديًا سقطوا خلال القتال في وسط قطاع غزة يوم أمس، وكانوا يعملون في المنطقة الفاصلة بين البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة وبين قطاع غزة في منطقة كيسوفيم”، مشيرًا إلى أنهم قاموا بإزالة “مبانٍ وبنى إرهابية” في المنطقة بهدف خلق الظروف الأمنية، لعودة سكان الجنوب إلى ديارهم”

“نتنياهو والحادث”

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن حزنه الشديد جراء سقوط 21 جنديا إسرائيليا في قطاع غزة يوم أمس الاثنين.
ووصف نتنياهو، عبر منصة “إكس”، هذا اليوم بأنه “أحد أصعب الأيام التي عاشتها إسرائيل منذ بدء الحرب مع قطاع غزة”، مشيرا إلى أن الجيش فتح تحقيقا في الكارثة.
وأوضح أن بلاده “ستتعلم الدروس مما حصل وأن حياة عائلات الجنود القتلى ستتغير الى الأبد”، مؤكدا أن “إسرائيل لن توقف الحرب حتى تحقيق النصر المطلق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى