فن
أخر الأخبار

تعرف علي موعد تشييع جنازة الفنان زكي فطين عبدالوهاب

 

توفى الفنان زكى فطين عبد الوهاب بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 61 عاما.

وكشفت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس ادارة نقابة المهن التمثيلية، سيتم تشييع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم.

على أن يتم تحديد موعد لاحق لتلقي العزاء.

وأعلن زكي فطين في شهر يوليو ٢٠٢١ أنه اصيب بسرطان في المخ من الدرجة الرابعة في شهر يونيو 2021.

وذكر أنه أصبح يعتبر مرض السرطان صديقا له، حيث تحدث في برنامج “حديث القاهرة” وقال ” إنه سعيد بمساندة المحيطين به، خاصة دور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الذي لولاه لواجه صعوبات في تلقي العلاج، خاصة أنه لم يجن أموالا من العمل بالفن، وكان أجره بسيطًا في أخر عملين قدمهما”.

وأوضح سبب شعوره أن مرض السرطان صديقا له، وذلك لمرافقته له منذ سنوات سواء في الرئة أو المخ، مشيرا إلى أنه لا يمكنه إجراء حل جراحي بسبب انتشار الورم في أماكن مختلفه بالمخ.

وصرح أيضا في برنامج، أنه لم يعلم الورم إلا بالصدفة عند شعوره بالألم، وذكر أنه لم يشعر بالضيق وحزن سوى في اليوم الأول من اكتشاف المرض.

ثم تحسن نفسيا ومعنويا بالتدريج، وحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج إلى المقاهي القريبة من منزله، خاصة أنه غير مرتبط بأي أعمال فنية.

الجدير بالذكر أن الفنان زكي فطين عبدالوهاب، أنتصر على مرض سرطان الرئة في نوفمبر 2019، وأعلن شفائه منه بشكل تام، قبل أن يعاوده المرض ويصيبه في المخ.

يذكر أن آخر اعمال الفنان زكي فطين كان مسلسل “كوفيد- 25” من بطولة يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيري وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكي فطين وعماد رشاد وغيرهم من النجوم وإخراج أحمد نادر جلال، وعرض المسلسل بالنصف الثاني من شهر رمضان الماضي.

يعد الفنان زكى فطين عبد الوهاب هو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد،

وبدأ مشواره الفني عام 1983 كمساعد مخرج مع على بدرخان في فيلم “أهل القمة، وعمل كمساعد مخرج في الكثير من أفلام يوسف شاهين، ومدير تصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر.

يعتبر ابن شقيق كل من الفنان الكوميدي سراج منير والمخرج حسن عبد الوهاب، شارك فى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها، “اسكندرية كمان وكمان، سكون هنصور، ريش نعام، بحب السيما، تفاحة ادم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب او التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى