عاجلعالم النقل
أخر الأخبار

نوران خالد تكتب .. اقتصادية قناة السويس تقتحم العديد من المشروعات الاقتصادية

 

صرحت نوران خالد حسن عضو لجنة النقل البحري بالجمعية العمومية العلمية بالنقل، لموقع حوار الساعة ، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  تدخل بمشروعات عديدة تساهم في وجود بلد اقتصادية كبيرة، وهذا ما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي به، حيث الاستفادة القصوى من خبرات وكفاءات القطاع الخاص، وأيضا الاستثمارات الخارجية من دول أخرى سواء عربية أو أجنبية، فهذا يسهم في توفير فرص وتحسن نسبة الصادرات.

 

وأضافت أن المنطقة بدأت  في التوسع بالكثير من المشروعات، التي منها مشروعات بموانئ غرب بورسعيد والعريش، وإنتاج مواسير الزهر وصناعة الصلب، ومشروعات صناعية بمنطقة السخنة، والكثير من المشروعات التي تدخل فيها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأكدت على أن  هذه المشروعات  تعمل على تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من عدة جوانب، حيث تشارك الشركات والموانئ العربية و العالمية والمصرية  ومن بينها قطاع خاص، وهذا لتحفيز الشركات المحلية المصرية التي تعمل على خلق فرص عمل، حيث المشاركة مع الموانئ والشركات العالمية والعربية تزيد الاستثمارات، وتعمل على توفير العملة الصعبة، وتطور من اقتصادية البلد.

وأشارت إلى أن هذا يحفز تقوية العلاقات المشتركة الثنائية بين مصر،  وكافة الدول العربية والأجنبية من حيث  تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والمعرفية والاجتماعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى