الدوري الأوروبي
أخر الأخبار

ليلة المتعه .. تعرف علي أرقام وإحصائيات عن نهائي دوري الأبطال

 

 

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي الحلم بين ريال مدريد وليفربول علي ملعب ” ذو فرانس ” بالعاصمة الفرنسية باريس في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 وتحديد البطل للنسخة 66 من أعرق واكبر البطولات الأوربية .

 

_ريال مدريد يبحث عن اللقب ال14 ومواضعفة رقم أقرب ملاحقية أسي ميلان صاحب ال7 ألقاب .

 

_ الإيطالي كارلو انشيلوتي يبحث عن دخول التاريخ من أوسع ألابواب بتحقيق اللقب ال4 له في دوري أبطال أوروبا ليصبح المدرب الوحيد في العالم الذي يصل لهذا الرقم .

 

_ الفرنسي كريم بنزيما يتطلع للفوز بدوري الأبطال رقم 5 ومعادلة رقم كريستيانو رونالدو ويتطلع للفوز بالكرة الذهبية والتي ستكون حتمآ من نصيبه اذا حقق اللقب اليوم.

 

_الألماني توتي كروس سيصل للنهائي رقم 6 في دوري الأبطال ويتساوي مع كريستيانو رونالدو وخينتو ومالديني ودي ستيفانو.

 

_أخر هزيمة في نهائي دوري الأبطال لأنشيلوتي كانت أمام ليفربول في نهائي إسطنبول الشهير 2005 .

 

_فوز ليفربول باللقب اليوم يعني وصولة للرقم 7 متساويآ مع أسي ميلان ومتقدم علي البايرن صاحب ال6 ألقاب.

 

_ اذا فازت ليفربول سيصبح محمد صلاح أول لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال مرتين، بعد ان حقق اللقب الجزائري رابح ماجر والمغربيين حكيم زياش وأشرف حكيمي .

 

 

_دا النهائي الثالث بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري الأبطال الأول كان نسخة 1981 في باريس وحسم ليفربول اللقب بهدف دون رد ودا كان أول نهائي يخسره ريال مدريد في تاريخ البطولة، النهائي الثاني بين الفريقين كان نسخة 2018 وواقعة راموس الشهيرة مع محمد صلاح والمباراة اللي انتهت لصالح ريال مدريد بنتيجة 3 \1 والوصول للنجمة رقم 13 ودا كان آخر لقب لريال مدريد في البطولة.

 

_ بوجه عام الفريقين اتقابلوا من قبل 8 مرات أول 3 لقاءات فاز فيهم ليفربول ثم 4 مباريات علي التوالي يفوز بها ريال مدريد ، وأخر مباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

 

_دا النهائي الخامس لكارلو انشيلوتي في دوري الأبطال كسب 3 وخسر 1 فقط وكان أمام ليفربول.

 

_ودا النهائي رقم 4 ليورجن كلوب فاز مرة مع ليفربول وخسر 2 مع ليفربول وبروسيا دورتموند.

 

 

_تاريخيًا، انطلقت البطولة لأول مرة موسم 1956 _1955، وطوال 66 نسخة سابقة، تُوج 22 بطل، كان أولهم وأكثرهم ريال مدريد الإسباني برصيد 13 بطولة، ثم ميلان الإيطالي 7 ألقاب، والثنائي ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني 6 بطولات.

 

 

_ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس قائمتي الهدافين التاريخيين للبطولة وأكثر من شارك بها برصيد 140 خلال 183 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى