محافظات

ندوتان لجهاز البيئة بمركزي شباب في قرية حجازة بمركز قوص

 

 

 

 

عقد جهاز شئون البيئة بقنا بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم الخميس، ندوة فى إطار مبادرة “اتحضر للأخضر” و”حياة كريمة” بمقر مركز شباب نجع السديس، وأخرى بمقر مركز شباب نجع سلامه بقرية حجازة.

 

استهدفت الندوتان 100 من الطلائع بواقع 50 عضو من فريق الطلائع بمركز شباب السديس و 50 مركز شباب نجع سلامة  بقرية حجازة بمدينة قوص،  وذلك لغرس القيم و السلوكيات الإيجابية للطلائع بمدينة قوص، ذلك بحضور المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا،  ويوسف محمد،  مدير إدارة شباب مدينة قوص، وعبدالخالق امبابى، مدرب جماعة البيئة بمديرية الشباب والرياضة بقنا، ومديرى مراكز الشباب.

 

وأوضح أسعد محمد، رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقن، تعريف البيئة و التلوث والتغيرات المناخية وأسبابها، واتباع السلوكيات الإيجابية للحد من أسباب المشكلات البيئية ، والتي من أبرزها التخلص الآمن من المخلفات بجميع انواعها وإعادة التدوير.

 

وأشار أسعد، إلي الحث على عدم إلقاء المخلفات بالترع أو نهر النيل لما تسببه من تلوث الماء، وعدم الحرق للحد من تلوث الهواء و الحد من استخدام البلاستيك إحادى الاستخدام، وتوضيح البدائل من الحقائب الورقية والحقائب القماش والأوانى الفخاريه والزجاجية،  موضحا مجهودات وزارة البيئة فى الحفاظ على البيئة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى